تعلمي كيفية علاج التجاعيد حول العين طبيعيا

 كيفية علاج التجاعيد حول العين طبيعيا

تأتي التجاعيد حول العين بسبب قلّة الاهتمام في البشرة والإرهاق وقلّة النوم أو بسبب حالة اكتئاب نفسية أي الانفعال.ان التجاعيد تسبب الكآبة للسيدات لانها تشوه مظهر وجههن وجمالهن الخارجي. ستساعدك ياسمينة أن تتخلصي من هذه التجاعيد من خلال اعطائك النصائج والخلطات المنزلية المناسبة.

ias

تتعدد أسباب ظهور التجاعيد ولمكافحتها يجب عدم السهر لفترات طويلة أمام شاشة التلفاز، وحتى جهاز الكمبيوتر، فإنّ قلة النوم والسهر سبب في حدوث التجاعيد المبكرة.

كما أنه يجب الاعتناء جيدًا بمنطقة حول العين ووضع برايمر العينين قبل تطبيق الكونسيلر. والتأكّد جيداً من إزالة المكياج قبل النوم فإن بقاء المكياج فترة النوم. يسبب في تلف البشرة ويؤثّر سلباً على نضارتها

التعرض للشمس لساعات طويلة من دون وضع حماية للعينين هومن أهم مسببات التجاعيد المبكرة حول العين إذ أنها تعمل على تجفيف السائل الذي يفرز خلايا الكولاجين.

يجب شرب كميات كبيرة من الماء بما لايقل عن ثمانية أكواب يومياً، يساعد في عدم ظهور التجاعيد المبكرة حول منطقة العين،وتمد الجسم بالسوائل الكافية للحد من جفاف البشرة وشحوبها.

تناول عدد كبير من الفاكهة التي تحتوي على فيتامين C الذي يساعد في الاعتناء بالبشرة والمحافظة على نضارتها.

اليك خلطات منزلية كفيلة بازالة التجاعيدحول عينيك:

الخميرة: ضعي قطرات الحليب أو اللبن الدافئ على ثلاث ملاعق من الخميرة ويوضع قليل من زيت الزيتون للبشرة التي تعاني من الجفاف، ويدهن حول منطقة العين وتركه لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة، ويغسل القناع الجاف برفق وباستخدام القطن والماء الدافئ حتى لا يضر نزعه بالبشرة الرقيقة حول العين

العسل: امزجي نصف ملعقة عسل نحل طبيعي مع كمية مناسبة من عصير الجزر، ويوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة.

الموز: اهرسي موزة واحدة وضعيها على البشرة في منطقة حول العين لمدة نصف ساعة، يتميز الموز بقدرته على مكافحة التجاعيد في الوجه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية