للجسم الممتلئ: إعرفي بأيّ قصات تختارين التوب كي تناسب جسمك

تعتقد من تمتلك جسماً ممتلئاً أنّ التوبات الفضفاضة هي خيارها الأنسب أو أنّه عليها أن تتمسّك فقط بالقمصان وتحديداً الكلاسيكيّة التي تأتي بأزرار ولكنّ هذا الاعتقاد خاطئ تماماً إذ بإمكانك اختيار التوبات التي تشبه الـ T Shirt والتي تأتي حيويّة، فما هي هذه القصّات التي تناسب صاحبات الجسم الممتلئ؟

ias

لا تظنّي أبداً أنّه إن كنتِ تمتلكين جسماً ممتلئاً فلا يمكنكِ أن تعتمدي الصيحات الرائجة، فمع بروز قصّة الـ Off Shoulders، ننصحكِ باختيار التوبات بهذه القصّة التي تأتي بأكمامٍ منسدلة على الأكتاف ، فهذه القصّة لا تسلّط الضوء على عرض أكتافك والدهون المتكدّسة على منطقة الزنود والأكتاف.

أيضاً، يمكنكِ أن تختاري التوب مزيّنة بالشرائط على الصدر وتحديداً بقصّة الـ V المزيّنة بالشرائط، هذه الموضة التي تعكس موضة الـ Lace up والتي تبعد النظر عن حجم صدرك الذي يكون كبيراً كما يمكنكِ اختيار هذه التوبات أيضاً مزيّنة بالشرائط على الأكمام وذلك لتخفيف حجم الأيادي والأكتاف ولكن إيّاكِ واختيارها مزيّنة بالشرائط على الخصر من الجانبين إذ ستظهر الدهون المتكدّسة على الخصر من الجانبين بشكلٍ خاطئ.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ اللجوء إلى التوبات بالقصّة غير المستقيمة التي تأتي قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف إذ من المهمّ أن تتذكّري أنّه وباختيارك التوب الطويلة ستسلّطين الضوء على حجم مؤخرتك وأردافك لذا من الفضّل أن تختاري التوب قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف لا سيّما إن كنتِ ترتدين السراويل والجينزات بقصّة الخصر العالي (كيف تختارين سروال الجينز بحسب شكل جسمك؟).

أيضاً، يمكنكِ أن تلجإي إلى توب الدنيم أي الجينز لأنّ هذا القماش السميك يخفي وزنك الزائد ولا يسلّط الضوء على السيلوليت الذي قد تعاني منه الكثيرات من صاحبات الجسم الممتلئ، تماماً كما تفعل التوبات المزيّنة والمطرّزة بالترتر والأحجار التي ومن خلالها لا يقع النظر على وزنك الزائد بل تساعدك على تحويل النظر عن ضخامتك والتركيز على هذه الأحجار بالذات.

أخيراً، يمكنكِ أن ترتدي التوبات التي تأتي بقصّة الـ Cut out على الأكمام وذلك لإخفاء حجم زنودك (ماذا ترتدين إذا كانت زنودك ممتلئة؟)، فارتداء التوب بالأكمام الطويلة ليس بالخيار الصائب لصاحبات الجسم الممتلئ إذ إنّ هذه الأكمام قد تبرز ضخامة حجم زنودك.

إقرأي المزيد: لكلّ شكل جسمٍ، كنزة تناسبه!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية