للزيارة آداب وأصول عليك احترامها.. فما هي؟

للزيارة آداب وأصول عليك احترامها

نظراً لحياتك الاجتماعية وكثرة العلاقات التي تتمتعين بها، فمن المنطقي قيامك بسلسلة لا تنتهي ودائمة من الزيارات الاجتماعية.

ias

إلا أن لهذه الزيارات آداب وأصول عليك احترامها والالتزام بها. فتعرفي في ما يلي مع خبيرة الإتيكيت فيرا يمين على إتيكيت الزيارة.

اختبري نفسك: لماذا يغار منك الاخرون؟

وفي هذا الاطار، دعت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين إلى أن تكون الزيارة قصيرة ولائقة على أن لا تتخظى استضافتك ثلاثة أيام، لافتة الى أنه من المهم أن تحضري معك هديّة تقدّمينها للمضيفين، كما يمكنك أيضاً اصطحاب أفراد المنزل الى العشاء.

وشددت على ضرورة إحضار مستلزماتك الخاصّة من فرشاة أسنان وفرشاة للشعر، وغيرها من المستلزمات الشخصية، داعية الى المحافظة على نظافة المكان الذي تشغرينه.

ولفتت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين الى ضرورة أن تعرضي المساعدة على ربّة المنزل وسكّانه لا سيّما في ما يتعلّق بالمطبخ وإعداد الطعام للجميع. (تعرفي مع ياسمينة علىأمور تفرضها عليك الاتيكيت)

ودعت الى ضرورة إبداء تكيّفك مع الظروف المختلفة وتقبّلك للوضع مهما يكن، فإذا رغبوا مثلاً في القيام بنزهة ليلة لا تعوّقيها، مشددة على ضرورة عرضك على المضيفين أن تشتري بعض مستلزمات المنزل والطعام، خصوصاً إذا كنت ستبقين في منزلهم مايزيد عن ثلاثة أيام.

وأكدت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين أنه قبل مغادرتك منزل المضيفين، تأكّدي من حصولك على كل أغراضك، لافتة الى أنه بعد عودتك الى منزلك وحياتك الطبيعية، أرسلي الى المضيفين رسالة شكر مُرفقة بباقة من الورد أو علبة من الشوكولا مثلاً.

الى ذلك، شددت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين على ضرورة عدم سؤال المضيفين عن إمكان إحضار حيوانك الأليف معك، لافتة الى أنه إذا كنت ترغبين في إحضاره معك، فعندئذ ٍيمكنك طرح فكرة بقائك في فندق مثلاً لعدم رغبتك في إزعاج المضيفين خصوصاً أن هذه الطريقة تفسح المجال أمام المضيفين لأن يطلبوا منك أن تأخذي حيوانك الاليف معك، مثلاً.

وأشارت الى ضرورة عد تلبية دعوة شخص آخر قبل التحقق أوّلاً من مضيفيك، فهذا التصرّف ينمّ عن قلّة احترام وقد يزعزع علاقتك الجيّدة بالمضيفين، مشددة على ضرورة عدم استعمال كومبيوتر مضيفيك أو هاتفهم أو أي جهاز آخر لهم من دون الاستئذان المسبق.

ودعت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين الى عدم تقديم الهدايا أو المال للعاملين في المنزل قبل أخذ موافقة ربّة المنزل، لأنّ بعض المضيفين لا يحبّذون الفكرة.

اقرئي المزيد:كيف عليك التصرف عند تناولك الطعام في المطعم؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية