لم تحبي صبغة شعرك الجديدة؟ هكذا تزيلين لونها في المنزل!

لم تحبي صبغة شعرك الجديدة؟ هكذا تزيلين لونها في المنزل! لم تحبي صبغة شعرك الجديدة؟ هكذا تز

للأسف في كثير من الأحيان، تأتي نتيجة الصبغة التي اخترتها لشعرك مخالفة تماماً لتوقّعاتك، وما تلبثي أنّ تري اللون الجديد حتى تسعي بكل جهد إلى التخلّص منه. عند هذا الموقف المزعج والصعب، تتريثين في العودة إلى صالون التجميل، لأنّ عملية سحب اللون مسألة مضرّة للشعر وصحته، وتؤثر سلباً على نموّه وحيويته. لهذا وجدنا لك حلاً من المواد الطبيعية لنقضي سوياً على المشكلة!

ias

يكفي أن تحضري كوباً من الخل وآخر من الزيت، وتضعيه على شعرك وتفركيه به لمدة لا تقل عن الربع ساعة، ثمّ غسله بالماء الفاترة، ومعاودة الكرّة من جديد للمدة نفسها. ثمّ إعمدي إلى غسل شعرك بشامبو عادي، أي غير المخصّص للشعر المصبوغ، لأنّ ذلك النوع من وظيفته أن يعمل على تثبيت لون الصبغة، وأنت تهدفين إلى نتيجة معاكسة. للحصول على نتيجة مضمونة، كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع الواحد. (5 أمور عليك معرفتها قبل صبغ شعرك للمرة الأولى).

خلطة الزيت والخل لإزالة الصبغة

إنّ اختيار هذه الخلطة يعود إلى الأسباب التالية: أولاً احتواء الخل على نسبة عالية من الأسيد من شأنها أن تتفاعل مع لون الصبغة الكيماوي في منافسة حادة على أمل فوز الخل، والثانية منافع زيت الزيتون الكثيرة التي تعمل على تغذية الشعر تحقق التوازن المطلوب في هذه المزيج.

إعرفي أنّ التخلّص من صبغة شعر لم تحبيها، أو لم تلائم بشرتك لم يعد مستحيلاً، بل صار بإمكانك القضاء تماماً على اللون الجديد داخل المنزل.

إقرئي المزيد: أيّ سرٍّ جمالي يخفيه الكاتشب؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية