لن تصدقي فوائد البصل والثوم للشعر

لن تصدقي فوائد البصل والثوم للشعر

الثوم والبصل نوعان من الخضار يتحاشى الكثيرون تناولهمها إن لرائحتهما المزعجة أو لحدة طعمتهما في الطعام. ولكن ما لا تعرفينه عن هذين المكونين أنهما يحتويان على الكثير من الفوائد للشعر.

ias

فالبصل يحتوي على نسبة عالية من الكبريت التي تساعد في تحسين الدورة الدموية وتحسين إنتاج الكولاجين الذي بدوره هو مفيد لصحة شعرك ويحتوي أيضاً على خصائص مضادة للبكتيريا التي تساعد في الوقاية من التهابات في فروة الرأس. ويساهم في التخلّص من مشاكل الشعرمثل القشرة، وعلاج التهابات فروة الرأس، ومنع الشيب المبكّر في الشعر.

أما الثوم فيحتوي على مادة الآيسين ويحفّز تدفق الدم إلى فروة الرأس ما يؤدي إلى تغذية الشعر بسهولة، وذلك لأن بصيلات الشعر تحصل على الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر لينمو بسهولة. ويحتوي على السلينيوم، الذي يقي من السرطان، وينشّط هيموغلوبين الدم، ما يساعد في نمو الشعر.

ويحتوي الثوم أيضاً على العديد من الفيتامين المهمّة مثل فيتامين C الذي يساهم في بناء الكولاجين في الشعر، وفيتامين B1 الذي ينشّط الدورة الدموية لفروة الرأس وبصيلات الشعر، وفيتامين B6 الذي يقوّي جذور الشعر.

وللاستفادة من هذين المكونين للشعر، أضيفي كوباً من عصير البصل مع آخر من عصير الثوم إلى علبة الشامبو أو البلسم، واستخدميه مرة واحدة في الأسبوع، ويفضّل إضافة العسل إلى الخليط، لمنع جفاف الشعر.

أو يمكنك أن تضعي  البصل وعدداً من فصوص الثوم في الخلاط الكهربائي، وتضيفي إليهما ملعقتين من العسل، وملعقتين من زيت الزيتون، وطبّقي الخليط على الشعر مرّة واحدة في الأسبوع،  ويتمّ تدليك فروة الرأس بهذا الخليط جيداً وترك الشعر هكذا لمدّة ساعة كاملة على الأقل.

اقرأي أيضاً: اختاري خلطة لتقصف الشعر من هذه المجموعة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية