لن تصدّقي ماذا يحصل لشعرك عندما تغسلين الغرّة فقط!

لن تصدّقي ماذا يحصل لشعرك عندما تغسلين الغرّة فقط!

بعض النساء الكسولات اللواتي لا يردن تمضية الكثير من الوقت في العناية بالجمال، يقمن بخطوة غريبة نوعاً ما عند اعتمادهنّ الغرّة في قصّة شعرهنّ، تتمثّل بغسيلها بمفردها، من دون الاقتراب من القسم الخلفي من الشعر، وذلك ليعدن الحيوية إلى التسريحة. إلاّ أنّ تصريحات أحد خبراء التجميل في الآونة الأخيرة سلّطت الضوء على خطورة وعدم صوابية ما يفعلن.

ias

أحد خبراء الشعر تحدّث في لقاء مع Kérastase Paris عن هذه الخطوة، وأعلن أنها الأسوأ في مجال العناية بالشعر، فما تظنّه المرأة أمراً عادياً لا يستحقّ الحديث عنه هو في الواقع خطأ غير مقبول على الإطلاق، ويؤثّر سلباً على فروة رأسها، بحسب هذا الخبير :" عندما تقوم المرأة باختيار قسم من شعرها، وتعمل على غسله، فهي تفقده الحيوية التي تحصل عليها عند غسله بالكامل، وتعمل على تحفيز إفراز الزيوت، ما يتعب فروة الرأس".

الأمر لا يقتصر على هذه النقطة السلبية، بل ينسحب على مرونة الشعر، المشابهة لمرونة البشرة، والتي تفقدها المرأة مع عملية الغسيل الانتقائية هذه، لينتج عنها تقصّفاً وتكسّراً عند أطراف الشعر على المدى الطويل.(اكتشفي ما الذي يحصل عندما تتوقّفين عن غسل شعرك).

ويلفت في نهاية اللقاء إلى أنّ غسيل الشعر يجب أن يتم ثلاث مرّات في الأسبوع على الأكثر، ويمنع منعاً باتاً غسله يومياً، لما في هذه العملية من تأثير سيء جداً على صحّة فروة الرأس.

إقرئي المزيد: 4 أخطاء ترتكيبنها خلال العناية بشعرك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية