ليالي عروس البقاع تضاء بمهرجاناتها الدولية...وميريام سكاف تكسب الرهان!

ليالي عروس البقاع تضاء بمهرجاناتها الدولية...وميريام سكاف تكسب الرهان!

لم تخلف ميريام سكاف بالوعد، فبعدما أعلنت في مؤتمرها الصحافي لإعلان الدورة الأولى لمهرجانات زحلة الدولية 2017 أنّ المدينة البقاعية ستقدّم هذا العام حفلات تليق بها وبتاريخها، وفت تماماً بالوعد مع أربع حفلات استطاعت كل منها أن تكون حكاية، بدءاً من ليلة خوسيه كاريراس التي صدحت بصوته، وصولاً إلى حفلي راغب علامة ونانسي عجرم اللذين قدّما عرضاً مذهلاً، وصولاُ إلى عاصي الحلاني وسهرة الجيش اللبناني، ليكون ختامها مسك مع ليلة إسبانية لا تُنسى.

ias

إفتتح التينور العالمي خوسيه كاريراس مهرجانات زحلة الدولية 2017 بليلة أوبراليّة مميّزة، مدرجاً المهرجان على جدول جولته العالميّة الأخيرة قبل أن يعلن إعتزاله الغناء. وقدّم المهرجان الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان ملقياً كلمة شدّد فيها على أهميّة زحلة تاريخياً، وسياحياً، وسياسيّاً، مشيداً بأعمال الفنان العالمي. أما رئيسة الكتلة الشعبيّة السيّدة ميريام سكاف في إفتتاح المهرجان كلمة عبّرت فيها عن إعتزازها بكون المهرجانات تعمّ كافّة المناطق اللبنانيّة، وهذا دليل على العمران الفنّي والثقافيّ الذي يطبع لبنان العظيم، مقدمة درعاً تكريمياً لكاريراس.

خوسية كاريراس في زحلة

وفي “فوروم” إلياس سكاف أشعل حضور كل من راغب علامة و نانسي عجرم الليلة الثانية من المهرجان، مع تفاعل كبير جداً للجمهور مع النجمين الذي أضاءا السماء بالفرح وبباقة من أجمل ما قدما خلال مسيرتهما الفنية، ولعلّ التنظيم المتكامل الذي أشرف عليه الإعلامي سعيد حريري والإضافة المميزة الى المهرجان بتخصيص مؤتمرين صحافيين لعلامة وعجرم هو أحد المميزات اللافتة للمهرجان.

كان لليلة التي أحياها عاصي الحلاني نكهة خاصة مع تقديم "إبن البقاع" الحفل إلى الجيش اللبناني، فحملت طابعاً وطنياً بامتياز، خصوصاً مع الشاعر نزار فرنسيس الذي قدّم الحفل بأعذب الكلمات، وقد تخلل الحفل الكثير من عروض فرق الدبكة التراثية التي غالباً ما ترافق عاصي في حفلاته. وفي حديث لياسمينة قالت ميريام سكاف:" زحلة اليوم في موقعها الطبيعي، مدينة الحياة والفرح والسلام، مدينة أبت إلا أن تكون سباقة، وانا سعيدة جداً بالأصداء التي يلاقيها المهرجان، والأهم عندي هو تمتع الناس بما يشاهدون"، مع الإشارة إلى اهتمام سكاف الكبير بفريق العمل الصحافي الذي يتولى تغطية حفلات المهرجانات.

سهرة لاتينية في ختام المهرجان

ختام المهرجان إسبانياً، فعلى إيقاع موسيقى السالسا، والتانغو، والفلامينغو، والباسودوبلي، غنّى كلّ من الفنّان الإسباني خوسيه غالفيس، والمغنية الإسبانية إيريني دي أريس، والمغنّي الكوبي إدواردو باتيستا، والفنّانة الكوبية يواريس رودريغيس في أمسية ساحرة عابقة بالأجواء اللاتينيّة، شكّلت اختياراً مثالياً لتكون مسك الليالي الأربع المميّزة.

إقرئي المزيد: نجوم يضيئون مهرجانات عمشيت الدولية بنسختها الثانية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية