ليالي لوس أنجلوس الصاخبة تلهم زهير مراد في شتاء 2017

من ليالي لوس أنجلوس الصاخبة، استوحى المصمّم اللبناني العالمي زهير مراد مجموعته لشتاء 2017 التي عرضها ضمن أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2016-2017.

ias

وبسهولة تبدو لوس أنجلوس وستايلها الصاخب والقويّ، الذي ينبعث منه أسلوب الروك والستايل الـ Edgy، واضحة في أزياء مراد لموسم الشتاء القادم إذ اقتصرت الألوان على الأسود والأبيض مع تداخل بسيط لبعض الألوان الصاخبة من خلال النقشات أو الرسومات المطبّعة وليس بشكلٍ واضح إذ رأينا مثلاً رسمة الفراشات تسيطر على بعض التصاميم وتضفي عليها لمسة أنثويّة وناعمة كانت قد غابت قليلاً عن هذه المجموعة التي اتّسمت بشكلٍ عام بأسلوبٍ قويّ.

فمن السيدات الرائدات خلال حقبة التسعينيات أمثال كلوديا شيفير، سيندي كروفرت وناعومي كامبل، استوحى مراد تصاميمه الذي اختارها أن تأتي لتحاكي هكذا نوعٍ من السيدات أي السيدات اللواتي يعشقن الإطلالة الجريئة والجذابة والساحرة واللواتي يبحثن عن الأناقة في إطلالتهنّ إنما يسعين لتكون الجاذبيّة هي الصفة الغالبة.

من هنا، أتت القصّات المنخفضة على الصدر والأقمشة الشفافة لتسيطر على هذه الأزياء فكان العنوان الأبرز لهذه المجموعة الـ Glam Rock أي الروك الأنيق (اكتشفي مجموعة زهير مراد للازياء الجاهزة لصيف 2016).

أما إذا أردنا التكلّم عن الصيحات والقصّات التي رأيناها، فنبدأ مع القصّة التي سيطرت على الفساتين ألا وهي قصّة التنورة المنفوخة إذ وإن كانت الفساتين قصيرة أو طويلة، أتت التنورة منفوخة لتعكس قصّة الـ A Line وقد بدت القصّة ضيّقة على الخصر وبقصّات مختلفة على الصدر إذ رأيناها أحياناً بياقة الهالتر وأحياناً أخرى عارية على الكتفين أو مربّعة مع رباط عريض.

ومن الفساتين المنفوخة، ننتقل لنسلّط الضوء على الفساتين المنسدلة والتي تأتي وكأنها مستقيمة القصّة، هذه الفساتين التي قدّمها مراد شفافّة ومن الدانتيل تحديداً، هذا الأسلوب الذي يميّزه على مرّ المواسم كما برزت الحزام العريض مع البكلة العريضة في هذه المجموعة إذ رأيناه يزيّن العديد من الفساتين ومهما كانت قصّتها أكانت منفوخة أو منسدلة.

وإلى جانب الفساتين، اختار مراد أن يركّز على الجامبسوت كقطعة بديلة عن السراويل ولربما كونها تضفي جاذبيّة أكثر من السراويل فرأينا الجامبسوت الأبيض بقصّة منخفضة على الصدر مع المعطف الأبيض الماكسي المزيّن بياقة ضخمة من الفرو كما الجامبسوت الأسود بقصّة السروال الواسع وذات الأسلوب العسكري من خلال الأزرار الذهبية الأمامية.

أخيراً، لا بدّ من أن نشير إلى أنّ السترة الرياضية Bomber Jacket المطبّعة موضة قدّمها أيضاً مراد كغيره من مصمّمي الأزياء إذ اختار أن يقدّم التصاميم الحيوية أيضاً من خلال تقديمه الجينز المثني والمطرّز والتنورة المزخرفة القصيرة والقميص الأبيض الكلاسيكيّ.

إقرإي المزيد: اليك فساتين زهير مراد الراقية لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية