كيف تكتشفين نوعية بشرتك قبل شراء المستحضرات؟

مؤشرات تكشف لك نوعية بشرتك قبل شراء المستحضرات

العناية بالبشرة تتطلّب في معظم الأحيان الكثير من الدقة، فلا بدّ قبل كل شيء أن تكتشفي نوعية بشرتك الحقيقية لتقومي بالعلاج الذي يناسبها. أحياناً يقع الخطأ في هذا المجال وتطبّق علاجات البشرة الدهنية على تلك المختلطة أو العكس مثلاً، لتكون النتيجة إما كارثية أو لا جدوى منها. لذلك، لا بدّ أن تتعرّفي مع ياسمينة على المؤشرات التي تكشف لك نوعية بشرتك الحقيقية وابقي دائماً محصّنة بالمستحضرات الصحيحة والمناسبة لبشرتك.

ias

إذاً قبل أن تبتاعي كريمك المرطّب أو المقشّر أو كريم الأساس لا بد من الإنتباه إلى بعض المؤشرات التي تكشف لك نوعية بشرتك الحقيقية وذلك من خلال:

الخلطة التي تبيّض البشرة بسرعة قياسية

إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية، فأنت تعانين صيفاً وشتاءً من الإفرازات الزيتية. ولا زلت أيضاً تواجهين مشكلة ظهور الرؤوس السوداء بكثرة والحبوب الحمراء الملتهبة. صحيح أن صاحبات البشرة الدهنية تعاني مشاكل كثيرة إلاّ أنها تستطيع المحافظة على شبابها لفترة طويلة .

إن كنت من صاحبات البشرة المختلطة، فلا بدّ من أنك ضائعة ولا تعلمين نوعية بشرتك الحقيقية. فأنت تعانين من الإفرازات الدهنية والرؤوس السوداء لكنك في بعض الأحيان تشعرين ببعض الجفاف لاسيما مع تعاقب الفصول الأربعة. ولاكتشاف الحقيقة عليك التدقيق جيداً إن كنت من اللواتي يعانين من الإفرازات الدهنية فقط عند منطقة الـ T-Zone وتلاحظين بعض الجفاف تحت العيون وأسفل الخدود إذاً أنت من صاحبات النوعية المختلطة لا الدهنية.

يُذكر أن البشرة الدهنية لا تشعر بالجفاف أبداً بل تفرز الزيوت على مدار السنة. إن كنت من صاحبات البشرة الجافة، إذاً أنت تعانين من وقت لآخر من التقشّرات والإحمرار. وبعد ساعتين من تطبيق المرطّب تلاحظين جفاف البشرة من جديد، إضافة الى ذلك فهي حساسة تجاه المبالغة في تطبيق مستحضرات الماكياج التي تؤدي الى مزيد من التهيجات والمشاكل.

إذاً، إكتشفي نوعية بشرتك الحقيقية لتعلمي كيفية استخدام المستحضرات المناسبة لها وابقي دائماً حريصة على إطلالة مشرقة وبشرة نضرة لا شائبة فيها.

إقرأي المزيد: من هي النجمة التي تضع صلصة "الغواكامولي" على شعرها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية