ما لا تعرفينه عن أبرز ماسك الكركم للوجه

ما لا تعرفينه عن أبرز ماسك الكركم للوجه

يتميّز الكركم بفوائد صحية للجسم وبفوائد جمالية للبشرة ويخلِصك من مشاكل البشرة المزعجة التي تزعجك كلَما نظرت الى نفسك في المرأة. ولي تحلِيها، تقومين بتغطيتها بمستحضرات المكياج التي تزيدها سوءًا اذا لم تعالجيها. لذا، اليك من ياسمينة أهم فوائد للكركم وكيفية الحصول عليها بالخلطات للوجه.

ias

الكركم يزيل الهالات السوداء: ان الهالات السوداء تحت العين تثير غضبك لان شدَة البعض منها قدلا يخفيها الكونسيلر. لذا اخلطي ملعقتين كبيرتين من الكركم مع كوب من الأرز المطحون والقليل الحليب السائل إضافة إلى ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الطماطم. امزجي المكونات وطبقي الخلطة على الوجه واتركيها لمدة عشرين 20 دقيقة.

الكركم يرطب للبشرة الجافّة: اخفقي بياض بيضة واحدة وأضيفي عليها ملعقتين من الكركم والقليل من زيت الزّيتون. ثم اعصري ليمونة واحدة وأضيفيها الى جانب ملعقتين كبيرتين من ماء الورد. بعد الخلط، طبقي المزيج على البشرة واتركيه لمدة 15 دقيقة.ثم اغسلي وجهك بالمياه الفاترة.

يعالج حب الشّباب: ليس هنالك أبشع من حب الشباب بالاخص الحبَة الكبيرة على الوجه. أزيليها بالكركم الذي يحارب جراثيم البشرة والبكتيريا التي تسبب ظهور هذه الحبوب. لذا، اخلطي ملعقتين من الكركم ومع عصير ليمونة كاملة ثم اخلطي و طبّقي المزيج على كافة أنحاءالوجه من بينها أماكن الحبوب واتركي المزيج لمدة 15 دقيقة. ثم اغسلي بالمياه الفاترة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية