ما هي قصّات الفساتين التي تناسب إطلالة المرأة الأربعينيّة الرسميّة؟

على الرغم من أنّها نجمة لا يتخطى عمرها النصف الثاني من الثلاثين غير أنّ أسلوبها الكلاسيكيّ وأناقتها التي تميل إلى البساطة تجعلها تبدو وكأنها امرأة أربعينية ولكن هذا الأمر لا يعني أنّها لا تتمتّع بستايل مميّز وملفت إنما فقط تأتي إطلالتها لتظهرها أكبر سناً.

ias

إنّنا نتكلّم عن ناتالي بورتمان، النجمة الهوليووديّة التي تذهلنا في كلّ إطلالة رسميّة لها على السجادة الحمراء إذ ومع انتظارنا أن نكتشف إطلالتها مساء اليوم في مهرجان كان السينمائي ومن وحي الإطلالات الخاصّة بالسجادة الحمراء، اخترنا أن نطلعك على أبرز قصّات وتصاميم الفساتين التي تناسب المرأة الأربعينيّة التي تحبّ أن تبقى إطلالتها حيويّة وأنيقة إذ استوحينا هذه القصّات من إطلالات كان سبقة لبورتمان واعتمدتها وأظهرتها امرأة أربعينيّة.

أوّلاً، يمكن للمرأة الأربعينيّة أن تلجأ إلى الفساتين باللون الواحد ومن المفضّل اختيارها إما أساسيّة كالأسود أو الأبيض أو باللون الأحمر الذي يحافظ على أناقتها إنما الذي يضفي لمسة جذابة وذلك بحسب ما أظهرته إطلالات ناتالي بورتمان.
ومن المهمّ أن تختار الفستان خالياً من التطريز وبقصّة منسدلة مستقيمة وناعمة أي من دون كشاكش أو أيّ تفصيلٍ آخر حيث بإمكانها إما أن تختار الفستان بالأكمام الطويلة مع ذيلٍ بسيط أو الفستان بقصّة مستقيمة وعارية على الصدر في حال كانت تتمتّع بجسمٍ رشيق طبعاً، هذه الإطلالة التي تناسب السجادة الحمراء مثلاً.

أيضاً، يمكنها اللجوء إلى التطريز والشك واختيار فستان التول مزيّن بالشك والترتر لا سيّما على الصدر والياقة كما يمكنها اعتماد الشك بطريقة خفيفة وبسيطة وذلك من خلال اللجوء إلى فستان الدانتيل أو التول الذي يأتي بقصّة الكتف الواحد مثلاً مع قصّة الـ Wrap على الخصر حيث يكون مزيّناً ببكلة من الشكّ أو الترتر على الخصر عند قصّة الـ Wrap وعلى الكتف وذلك بأسلوب البروش.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنها استبدال الفستان الرسمي بجامبسوت تختاره بقماش الدانتيل أو المخمل مثلاً ولكن بقصّة السروال الواسع والأكمام الواسعة المزيّنة بالكشاكش على أطرافها مثلاً حيث تبتعد عن الجامبسوت بقصّة الـ Cut out والأقمشة الشفافة.

إلى جانب ذلك، يمكنها أن تلجأ إلى الفساتين الطويلة الواسعة والمنسدلة التي تأتي ضيّقة تحت الصدر فقط، هذه الفساتين التي تناسب المرأة الأربعينيّة التي تعاني من وزنٍ زائد تحديداً ولكن يجب أن تحرص على اختيار الفستان مزيّن بعقدة على كتفٍ واحد بشكل رباط.

أخيراً، نشير إلى أنّ الخيار الأنسب أيضاً للمرأة الأربعينيّة (ماذا ترتدي المرأة في الأربعين من عمرها؟) هو في اختيارها الفساتين بقماش الساتان السميك أي الحرير الصيني وبقصّة منفوخة على الخصر مع طبقات من الكشاكش عند تنورة الفستان مثلاً أو بقصّة الـ Wrap على الخصر.

إقرأي المزيد: للمرأة الأربعينيّة، ملابس معيّنة، إكتشفيها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية