ما هي قواعد المفرقعات النارية التي تريدها الاتيكيت منك؟

اتيكيت المفرقعات

لا تريد الاتيكيت حرمانك من فرحة المفرقعات والأجواء الساحرة التي تضفيها على السهرات واحتفالات أعياد الميلاد، إنّما يهمها أن تلفت نظرك الى بضع نقاط تتعلّق باللياقة الاجتماعية والسلامة.

ias

اختبري نفسك: من أنت في عين الاتيكيت؟

  • إن كنت تنظمين احتفالاً في منزلك أو في أي مكان تتحمّلين أنت مسؤوليته لا تنسي التحقّق من قوانين المدينة التي تقطنينها في ما يتعلّق بالمفرقعات، من حيث الانواع المسموح بها وتلك الممنوعة، لجهة استخدامها ليلاً ولأي ساعة، ومن حيث المحاذير التي عليك اتخاذها كي تبقي تحت سقف القانون.

  • التزمي كلياً بالشروط الموضوعة في المهرجانات والاحتفالات التي تحضرينها من حيث المساحة التي يجب أن تبتعدي عنها عن مكان اشعال المفرقعات، أولاً كي لا تؤذي نفسك وثانياً كي لا تثيري البلبلة في المكان.

  • إن كنت تستخدمين المفرقعات اليدوية عليك أن تعرفي أنّها ليست للمزاح أو محاولة التهريج مع الآخرين من خلال رميها عليهم على سبيل المثال أو إخافتهم بها. إعرفي أين ترمينها بعد الانتهاء منها، وكيف تحملينها كي لا تسبّبي الأضرار في شعر أو لباس من تمرّين الى  جنبهم.

هل أنت متمكّنة من اتيكيت العروض والحفلات المباشرة؟

  • لا شكّ بأن الدراسات تنتقد المفرقعات من الناحية البيئية والصحية، ولكن هذا لا يعطيك الدور لانتقاد أصحاب المناسبة في شكل علني وتوجيه الملاحظات لهم بسبب استعمال المفرقعات النارية.

  • المفرقعات وحتى الصغيرة منها مكانها ليس داخل المنزل ولا الى جانب الأطفال أو الحيوانات الأليفة أو قطع الأثاث حتى في الحدائق. هذا يعطيك الحقّ أن تعترضي على استخدام المفرقعات داخل منزلك ويمنعك من استخدامها بما يهدّد ممتلكات الآحرين. 

أخطاء تحذرك منها الاتيكيت في المواقف المحرجة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية