مارك جايكوبز يعيد موضة التوربان على الرأس والملابس الفضفاضة

للمرّة الأولى وعلى عكس التوقّعات، عمّ السكوت عرض أزياء مارك جايكوبز ومن دون موسيقى وعلى وقع صوت أقدام عارضات الأزياء، مشت هؤلاء على منصّة العرض وقدّمن تصاميم جايكوبز لصيف 2018 التي أتت بدورها عكس أجواء العرض.

ias

فتصاميم المجموعة تميّزت بحجمها الضخم وألوانها القويّة أو النيون وأقمشتها المطبّعة وزخرفتها البراقة واللماعة ولكن نهاية العرض عكس قليلاً الأجواء التي حاول جايكوبز نقلها لنا من خلال تصاميمه حيث مشت عارضات الأزياء على موسيقى فيلم Diva الفرنسيّ، هذا الفيلم الذي يعود إلى أوائل الثمانينيات.

ولكن هذا بالنسبة إلى الأجواء العامة ولكن ماذا بالنسبة إلى الصيحات التي رأيناها؟ في الحقيقة، إنّ كلّ ما سيطر على نظرنا كان الحجم الكبير والفضفاض الذي سيطر على الملابس.

فساتين الترتر او الفساتين بالكتف الواحد من مارك جايكوبز لصيف 2018

إلى جانب ذلك، اختار مارك جايكوبز إعادة التوربان إلى الواجهة حيث رافق هذا الأكسسوار إطلالات عارضات الأزياء جميعهنّ من بينهنّ بيلا حديد وجيجي حديد.

أيضاً، برزت ألوان النيون بشكلٍ واضح حيث رأينا مزيجاً ما بين الأصفر والبرتقالي والأزرق والزهري في إطلالة واحدة ما يؤكّد عودة موضة الـ Color Blcoks إلى الواجهة أيضاً.

من الصيحات التي برزت أيضاً، عودة فساتين الترتر التي بات من المؤكّد أنّها ستكون هي المسيطرة في المناسابت الرسميّة في الصيف القادم وقد رأيناها مع مارك جايكوبز مزيّنة بالريش أو بقفازات طويلة أو بقصّة الكتف الواحد مع عقد على الكتف أو العنق أو مزيّنة بحزام الحبل Rope، هذا الحزام الذي برز منذ مواسم سابقة في عالم الموضة والذي يعود اليوم على ما يبدو لينافس حزام الكورسيه الذي سيطر على صيف 2017.

بالإضافة إلى ذلك، برزت القطع الرسمية أو الـ Formal والتي تعكس الأسلوب الرصين والرجالي وموضة المرأة الرجل أي الـ Minimalist فرأينا البدلة الرسمية بأسلوبٍ جديد أي مع السروال بقصّة الـ Culotte أو بطولٍ يصل حدّ الكاحل أو بأسلوب شورت البيرمودا والسترة بالقصّة الفضفاضة.

ولكن يبدو أنّ جايكوبز اختار أن يقدّم موضة الملابس الرياضية بطريقة جديدة فركّز على ملابس الثلج تحديداً فهل تكون هذه الملابس موضة معتمدة في الأيام العادية كما برز الليغينغ الرياضي وحمالة الصدر الرياضية هذا الموسم؟

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ القياس الكبير كان هو العنوان الأبرز وقد رأينا الكارديغان بهذه القصّة ومنسّقة مع التنورة السكيني بالطول المتوسّط كما رأينا المعطف الفضفاض بالياقة المدوّرة وقصّة الأكمام بالطول المتوسّط.

ولا بدّ من التكلّم عن الأحذية التي قدّمها مارك جايكوبز والتي أتت مسطّحة وبأسلوب الصنادل أو مربّعة من الأمام وطويلة الساق حيث أتت منسّقة بدورها مع الجوارب الداكنة، صيحات برزت في الشتاء الماضي وتستمرّ هذا الموسم وحتى الصيف المقبل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية