ماريا غرازيا كيوري تضع ديور في صدارة عروض أزياء كروز 2018

إنّه شهر مايو الذي يشهد عروض أزياء الكروز الخاصّة بأهمّ دور الأزياء العالمية وبعد باريس حيث تابعنا عرض أزياء CHANEL الأسبوع الماضي ومع انتظارنا يوم الأحد القادم حيث نترقّب عرض أزياء لويس فويتون الكروز في كيوتو اليابانيّة، لا بدّ من التوقّف قليلاً عند ليلة أمس التي شهدت عرض أزياء ديور الكروز 2018.

ias

انتظرنا هذا العرض آملين أن نرى مجموعة رائعة من توقيع ماريا غرازيا كيوري وهكذا كان فالمديرة الأبداعيّة التنفيذيّة للدار الفرنسيّة العريقة، ماريا غرازيا كيوري استطاعت مرّة أخرى وفي عرضٍ آخر لها لصالح علامة ديور أن تحوّل أنظار جميع عشّاق الموضة ونقادها إلى عرض أزيائها والسبب، تصاميمها الرائعة التي تحمل بصمتها ولمستها إنما التي تعكس أسلوب و DNA العلامة وتاريخها.

إلى كاليفورنيا وتحديداً Upper Las Virgenes Canyon Open Space Preserve في مدينة كالاباسس اختارت ماريا غرازيا كيوري أن تقدّم عرضها الكروز لعام 2018 وإلى كاليفورنيا والأجواء التي تعكس الأسلوب الغربي Western، اختارت ماريا غرازيا كيوري أن تستضيف عشّاق العلامة وأهمّ المؤثرات في عالم الموضة والنجمات أمثال ريهانا، صولانج نولز، تشارليز ثيرون وميرندا كير وذلك في مكانٍ جسّد هذه المنطقة بامتياز وعكس أجواء التصاميم فكانت الخيم هي أمكان جلوس الضيوف والخلفيّة، منظر المغيب الرائع مع مناطيد مطبّعة بشعار Dior Sauvage وما تعنيه هذه العبارة " ديور القويّة والوحشة"، هذا الشعار الذي شكّل إحدى أهمّ الهاشتاق الخاصّ بهذا العرض أيضاً.

وقبل أن نتكلّم عن المجموعة، لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنّ القبّعة لم تغب عن هذه المجموعة أيضاً إذ وبعدما أن قدّمتها ماريا في عرض ديور لشتاء 2018 جلديّة وبأسلوب البيريه، اختارت أن تعكس الأسلوب الغربيّ Western وجعلتها تبدو كبيرة وبأسلوب قبّعات رعاة البقر، هذا الأكسسوار الذي رافق الأطلالات جميعها.

> " لقد تمّ اختيار المكان، كاليفرونيا، لتقديم عرض أزياء الكروز 2018، قبل انضمامي إلى الدار أما بالنسبة لي فقد عدت بالأرشيف لاكتشاف مجموعة Lascaux التي تعود إلى عام 1951 والتي تأتي مستوحاة من رسومات الكهوف التي اكتشفت في جنوب غرب فرنسا في القرن الماضي." ماريا غرازيا كيوري.

هكذا كانت الأجواء العامّة التي سيطرت على عرض ديور كروز 2018 ولكن ماذا عن التصاميم والقصّات والصيحات التي قدّمها هذا العرض؟ في الحقيقة لم نكن نتوقّع أجمل من اللوكات التي رأيناها لا سيّما أنّها عكست قصّة ماريا التي قدّمتها ومنذ المجموعة الأولى لها مع ديور والتي تتمثّل بالفساتين المنسدلة والناعمة والشفافة أحياناً إنما أتت بنقشة مختلفة وهذه المرّة مطبّعة، الأمر الذي نراه للمرّة الأولى مع ماريا وديور.

إنّ رسومات Lascaux أتت مطبّعة ومنسوخة على أقمشة الجاكارد والرافيا وقد سيطرت على سترات البونشو والتنانير وبعض الفساتين.
وإلى جانب هذه النقشة، قدّمت ماريا غرازيا كيوري (ماريا غرازيا كيوري تبدع مجدداً في مجموعة ديور لما قبل خريف 2017!) أيضاً الـ Tshirts المطبّعة برسومات التارو الخاصّة بفيكي نوبل، مبتكرة ومؤسّسة Motherpeace Feminist Tarot Deck، الأمر الذي لم نستغربه إذ لطالما مزجت ماريا السحر بالأنوثة حيث كان سبق لها وقدّمت في المجموعات السابقة تصاميم مطبّعة بالنجوم والرسومات التي تعكس علم الفلك.

بالعودة إلى القصّات التي لفتتنا، نشير إلى أنّ موضة الـ Layering عادت بقوّة مع ماريا في هذه المجموعة (سحر وغموض وجمال وبساطة وإتقان…عناوين مجموعة ديور لصيف 2017) حيث رأينا معظم الفساتين منسّقة مع سترات الكيمونو والمشلح فوقها كما رأينا النقشة المقطّعة بالمربعات التي تعكس موضة الـ Plaid تبرز بدورها إلى جانب الفساتين الشفافة التي تظهر الملابس الداخليّة والتي باتت من لمسات ماريا الخاصّة لدى علامة ديور.

إلى جانب ذلك، تأتي الفساتين بقصّة حمالة الصدر على الصدر أو الكورسيه مع الرباط المطبّع J’adior Dior لتكون صيحة مستمرّة ولكن هذه المرّة بقماش مطبّع.

بالإضافة إلى ذلك، برزت التنانير ذات الطول المتوسّط وتحديداً المزيّنة بالشراريب في أسفلها، هذه الشراريب التي رأيناها أيضاً تزيّن أسفل سترات البونشو كما لفتنا التركيز على الحزام الرفيع الذي زيّن العديد من الإطلالات أيضاً وبالنسبة إلى الأكسسوارات، يبدو أنّ ديور اختارت أن تكمل في موضة الحزام أو رباط الحقيبة الملفت حيث قدّمت معظم حقائبها بحزام مطبّع أو ملوّن وبأسلوب الـ Cross Body.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ سترات الفرو الملوّنة والجيليه كانت بدورها من القطع التي رافقت التصاميم وتمّ تنسيقها فوق الفساتين أو البدلات المنسّقة مع السراويل الواسعة والتوبات المطبّعة والتي تأتي بالنقشة ذاتها.

إقرأي المزيد: الأزرق سيّد الألوان في مجموعة ديور لشتاء 2018!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية