تعرفي على هذه الماسكات للشعر التالف

زيت جوز الهند

ماسك للشعر التالف والمتقصف

يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض التي تغذي الشعر لذللك فإنّه مفيد لمعالجة الشعر التالف، حضري الأفوكادو مع زيت النارجيل لتحصلي على خليط متماسك وضعيه على الشعر لنصف ساعة مرة أسبوعياً لتحصلي على شعر قوي ولتتخصلي من التلف.

ias

الحناء

ماسك للشعر التالف والمتقصف

خلطة الحناء والعسل لتقوية الشعر: ضعي ثلاثة ملاعق من العسل في كوب من الماء وفوقه كوباً من الحناء واخلطي المزيج جيدا واتركيه لمدة ساعة حتى يختمر ، ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة ست ساعات.

الريحان

ماسك للشعر التالف والمتقصف

للحصول على شعر طويل صحي ولامع، انقعي ثلاث ملاعق من الترمس المطحون مع الماء الساخن لساعات ومن ثم أضيفي عليها ملعقتين من زيت الريحان. ادهني رأسك بالخليط لثماني ساعات قبل غسله.

الخل

ماسك للشعر التالف والمتقصف

اخلطي كوباً من الخل الأبيض مع كوبين من الماء الدافئ و بعض القطرات من أي نوع من الزيت. ضعي المشط في الخليط ثم ابدئي بتسريح شعرك بها. وابقيه لنصف ساعة على الشعر وبعد انقضاء هذه المدة، اشطفي شعرك بالماء.

قشور الموز

ماسك للشعر التالف والمتقصف

لعلاج شعرك المتقصف اختاري قشور الموز. اخلطي مسحوق قشور الموز المجفف مع المايونيز وزيت الزيتون وزيت الخروع واتركيه لمدة نصف ساعة ومن ثم ضعيه على الشعر وغطيه واغسليه لاحقاً.

زيت اللوز

ماسك للشعر التالف والمتقصف

يمنع زيت اللوز المر ظهور الإلتهابات كما يمنع تكسّر الشعر وتقصّفه لأنّه يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل أ و ب1 و ب2 و ب6 وفيتامين هـ وكل ما عليك فعله هو أن تضعيه على شعرك لمدة ساعة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة رائعة.

اللبن

ماسك للشعر التالف والمتقصف

للبن دور بارز في علاج الشعر التالف. وللاستفادة منه ضعي ربع فنجان من اللبن على شعرك ثم غطيه باستخدام منشفة ساخنة لـ30 دقيقة. كرري هذا الخليط 3 مرات فى الأسبوع لتتخلصي من نهايات الشعر المتقصفة والجافة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية