مايكل كورس يدرك جيداً ما تحبّ المرأة أن ترتديه في مناسباتها كافّة ومجموعته تؤكد ذلك

إذا أردنا إطلاق وصفاً يدلّ ويعبّر عن علامة مايكل كورس فلا بدّ من أن نقول أنّ هذا المصمّم يدرك جيداً كيف يحاكي المرأة ويقدّم لها كلّ ما تحتاجه من تصاميم في مناسباتها كافّة وأوقاتها كلّها ومجموعته لصيف 2018 تؤكّد ذلك.

ias

للصيف المقبل، اختار مايكل كورس أن يتوجّه إلى المرأة الحيويّة التي تعيش حياة سريعة والتي تتنقّل كثيراً وتسافر كثيراً وقد اختار لها الأزياء الحيويّة ولكن الملفت أنّه لجأ إلى التركيز على موضة الفساتين متجنباً إطلاق الكثير من السراويل التي غابت بشكلٍ شبه كامل عن هذه المجموعة.

كيندال جينر وبيلا حديد بتنانير مع شق على الساق

أيضاً وكما في العروض الأخرى التي تابعناها في أسبوع الموضة النيويوركيّ، حضرت كلّ من بيلا حديد وكيندال جينر وتألّقتا بموضة التنورة بالقصّة المستقيمة إنما بالشقّ على الساق وذلك إلى جانب كيت أوبتون وميكا أرغاناراز وغيرهنّ.

إلى جانب ذلك، برزت الألوان الباستيليّة في هذه المجموعة وتنوّعت الأزياء ما بين الأزرق والزهري الفاتح ونافست بحضورها الألوان الكلاسيكيّة كالأسود والأبيض إلى جانب الألوان الميتاليكيّة البراقة كالذهبي والفضي.

التنورة المنسدلة بالطول المتوس مع السترات الرسمية

من ناحية الأقمشة، برز قماش التول بشكلٍ كبير إذ أتت التصاميم بمعظمها منسدلة ومتطايرة كما لفتنا قماش الـ Knitwear لا سيّما أنّ الكنزات الفضفاضة والطويلة أتت منسّقة مع التنانير الناعمة والمثنيّة.

أيضاً، برزت موضة البدلة الرسمية بشكلٍ كبير ولكن بأسلوبٍ جديد فرأيناها منسّقة مع السروال الواسع بطول الكاحل أي بأسلوب الـ Culotte ومنسّقة مع سترة رسمية بقصّة البوي فرند وفوق التوب المنسدلة إنما بطبقات.

ومن الصيحات التي لفتتنا أيضاً، موضة الـ Layering حيث رأينا إطلالات منسّقة بطبقات من الملابس فوق بعضها البعض كما برزت فساتين الترتر الميتاليكيّة لا سيّما مع الفساتين بالطول المتوسط والتنانير المنسّقة مع التوبات الضيّقة على الجسم التي أتت بأكمامٍ طويلة.

أخيراً، لا بدّ من التكلّم وتسليط الضوء على الأحذية المسطّحة Flip Flop التي رافقت التصاميم ما يؤكّد توجّه مايكل كورس للصيف المقبل حيث أراد أن يحاكي المرأة الحيويّة والتي تبحث عن إطلالة صيفيّة بامتياز إنما أنيقة حيث برزت هذه الأحذية إلى جانب أحذية الصندل مع البكل بأسلوب الـ Birkenstock وأحذية الـ Wedges بالكعب العالي المسطّح.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية