متحف اللوفر الباريسيّ يستقبل عرض لويس فويتون لشتاء 2018!

ختام أسبوع الموضة الباريسيّ هذا الموسم كان مع عرض أزياء لويس فويتون، هذه العلامة الفرنسيّة العريقة التي تشكّل أساساً مهماً في إرث الموضة الفرنسيّة لا سيّما أنّها تعتبر من أعرق دور الأزياء الفرنسيّة.

ias

لهذا الموسم، اختار نيكولا غيسكيير تقديم مجموعة لويس فويتون لشتاء 2018 في متحف اللوفر الباريسيّ الشهير والذي يستقبل سنوياً أكثر من سبعة ملايين زائر من أقطاب العالم المختلفة، الأمر الذي اعتبرناه بحدّ ذاته حدثاً مميّزاً.

فمن يزور باريس باستمرار يدرك أنّ متحف اللوفر يغلق أبوابه يوم الثلثاء غير أنّ عشّاق وعاشقات الموضة وأهل الصحافة، توجّهوا أمس، الثلثاء، إلى متحف اللوفر في دعوةٍ من علامة لويس فويتون لحضور عرض أزيائها لموسم خريف وشتاء 2017-2018 حيث قدّمه نيكولا غيسكيير في Cour Marly وتحديداً في جناح Richelieu بين منحوتات تعود إلى قرنيّ السابع والثامن عشر.

لهذا الأمر دلالة طبعاً على توجّه العلامة وتحديداً هذه المجموعة التي أرادها غيسكيير أن تحاكي الثقافات جميعها وأسلوب السيدات جميعهنّ مهما اختلفت ثقافاتهنّ وأسلوبهنّ فحتماً سيجدن ما يبحثن عنه في هذه المجموعة من Louis Vuitton.

إنّ اختيار متحف اللوفر الذي يعدّ من الأماكن التي تفتح أبوابها لثقافات وحضارات مختلفة دلالة على هذا التوجّه وقد أتت الأزياء لتثبت ذلك إذ عكست أساليب مختلفة وستايل مختلف حيث رأينا التصاميم الرسميّة كما الحيويّة كما الأنيقة كما القويّة.

والآن حان الوقت لنتكلّم عن الأزياء والقصّات والصيحات التي ضمّتها هذه المجموعة لا سيّما أنّها انقسمت إلى قسمين أساسيّين، ضمّ أوّلهما الأزياء الحيويّة فيما اعتمد الثاني على الفساتين الحريريّة الأنيقة.

بالأزياء الحيويّة نعني، السراويل التي أتت أحياناً رسميّة وأحياناً أخرى جلديّة وبقصّة رسميّة أو بقصّة الـ Flare على الكاحل كما رأينا موضة السترات التي تبدو وكأنها جاكيت دنيم إنما هي أصلاً من الصوف المصنوع ليبدو وكأنه قماش الجينز، هذه السترات التي أتت بقصّةٍ واسعة ومزيّنة بياقة من الفرو.

إلى جانب ذلك، لفتتنا موضة السترات الجلديّة التي لا يمكن أن تغيب عن أزياء نيكولا غيسكيير لصالح فويتون ولهذا الموسم، أتت السترات الجلديّة مطبّعة بألوان ومزيّنة بسلاسل حديديّة وأحياناً بياقات من الفرو أو بجيليه من الفرو الملوّن.

أيضاً، برز القماش المقطّع وقماش التويد ورأينا التنانير القصيرة لا سيّما بقصّة الـ A Line كما لفتتنا الفساتين التويديّة بقصّة الكتف الواحد ما يؤكّد بروز هذه القصّة لفساتين 2017 كما بات من المؤكّد عودة الحزام العريض والمربوط بطريقة معكوسة إلى عالم الموضة إذ رأيناه في هذه المجموعة كما في العديد من المجموعات الأخرى خلال أسبوع الموضة الباريسيّ وأسابيع الموضة العالميّة الأخرى.

أما بالنسبة إلى القسم الثاني الذي ركّز خياراته على الفساتين الحريريّة (الازياء الرياضية تسيطر على أزياء لويس فويتون كروز 2017) بأسلوب الـ Slip on فقد رأينا هذه الفساتين برباط رفيع طبعاً إنما أحياناً قصيرة وأحياناً متوسّطة الطول ولكن وفي جميع الأحوال مزيّنة بالدانتيل على الجوانب أو على الصدر أو بقصّة مثنيّة أو من الحرير المطبّع أو منسّقة مع الفرو أو سترات الجلد الطويلة بأسلوب المعاطف.

إقرأي المزيد: اليك عروض أزياء أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية