مجموعة أوسكار دي لا رانتا لصيف 2018 تكرّم المصمّم الأسطورة وتعيد إحياء إبداعاته!

أحياناً يبقى تأثير المصمّم المؤسّس لدار أزياء معيّنة خالداً حتى بعد رحيله وهذا ما حصل مع دار أزياء أوسكار دي لا رانتا وكلّ من لورا كيم وفرنداندو غارسيا اللذين حلّا مكان المصمّم الأسطورة الراحل واستلما داره.

ias

ففي مجموعة صيف 2018 التي قدّماها خلال أسبوع الموضة النيويوركيّ، لاحظنا مدى تأثرهما بالمصمّم دي لا رانتا إذ اختارا تقديم مجموعة تعيد إحياء إبداعاته وتسلّط الضوء على القصّات التي اشتهر بها لا سيّما الفساتين الأنيقة المنفوخة ذات الطول المتوسّط.

الفستان الرسمي فوق الـ T Shirt وموضة الفوشيا مع الاحمر

ولكن وإلى جانب ذلك، اختارا أيضاً أن يوجّها تحيّة شكرٍ للمصمّم الراحل وذلك من خلال النقشات المطبّعة التي عكست رسائل شكرٍ وأقوال للمصمّم الراحل والتي سيطرت على العديد من التصاميم واللوكات.

هذا بشكلٍ عام ولكن إن أردنا الدخول في تفاصيل المجموعة، فلا بدّ من الإشارة إلى أنّ الأزياء التي ضمّتها وعلى الرغم من أناقتها، واجهت بعض الانتقادات إذ رأى البعض فيها روتيناً واضحاً وهذا عمس ما رأيناه إذ شعرنا وكأنّها تعكس صيحات مميّزة وأهمّ من ذلك طرق تنسيق مختلفة وجديدة، لعلّها تجعل من علامة أوسكار دي لا رانتا علامة تحاكي الشابات فتكون أزياء هذه العلامة طلب الشابات.

الفستان المنفوخ المطرز بالترتر والشك او فستان التول الشفاف

للدخول في تفاصيل المجموعة والتكلّم عن الصيحات التي رأينا، نبدأ طبعاً مع موضة مزج لونيّ الفوشيا مع الأحمر التي تؤكّد أنّه لم يعد هناك من قواعد معيّنة نتبعها في عالم الموضة.

أيضاً، بدت موضة الأقمشة المطبّعة واضحة ولكن ليس بالشكل التقليديّ إذ أتت الأقمشة مطبّعة بنقاط ملوّنة، هذه النقشة التي سيطرت أيضاً على الدنيم الذي رأيناه يسيطر بدوره ويشكّل ركيزة أساسيّة في هذه المجموعة، أمر لم يكن من المتوقّع إذ لم نعتد أن نرى الدنيم في مجموعات أوسكار دي لا رانتا.

من ناحية القصّات واصيحات، لفتتنا موضة جاكيت الدنيم التي أتت قصيرة Crop Jacket حيث أتت منسّقة مع تنورة الجينز بالطول المتوسّط والشقّ الأمامي.
كما لفتتنا موضة فساتين القمصان Shirt Dress التي أتت بقصّة واسعة وأحياناً مع أكمام المشلح.

أما الموضة التي بات واضحاً انتشارها في الموسم المقبل فكانت فساتين الترتر أي الباييت التي رأيناها حتى الآن في المجموعات جميعها التي عرضت في أسبوع الموضة النيويوركيّ ولكن ومع أوسكار دي لا رانتا، أتت فساتين الترتر منسّقة مع السترة الرسمية الطويلة وبقصّة البوي فرند.

ولا يمكن لمجموعة أوسكار دي لا رانتا أن تأتي من دون أن تضمّ الفساتين المنفوخة بالطول المتوسّط وتحديداً فساتين التول وفي هذه المجموعة، أتت الفساتين أحياناً بأكمام الكشاكش المصنوعة من التول وأحياناً أخرى برباط رفيع وقصّة منخفضة على الصدر ومصنوعة من الترتر وأحياناً أخرى بقماش التول الشفاف والمموّج بتدرجات اللون الواحد.

أما المميّز في هذه المجموعة فكان الفساتين التي أتت بقصّة مستقيمة والتي رأيناها أحياناً بطولٍ يصل حدّ الكاحل ومنسّقة فوق الـ T Shirt ما يؤكّد توجّه العلامة نحو الفئة الشابة كما الفساتين بالتول الشفاف والقصّة المستقيمة المزيّنة بشرائط وكأنها قماش الشبك.

أخيراً، لا يمكن أن نتكلّم عن هذه المجموعة من دون أن نسلّط الضوء على البدلات الرسمية التي ضمّتها والتي عكست موضة سروال الـ Culotte والتي أتت منسّقة مع T Shirts مطبّعة بالشعارات أو الرموز.

إقرأي المزيد: تذكري أوسكار دي لا رانتا… بأجمل أعماله الخالدة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية