مقابلة خاصة مع مدير التسويق لدار بياجيه بمناسبة إطلاق مجموعة بوسيشن

مدير التسويق لدار بياجيه، السيد كان بيرنارد فورو

مدير التسويق لدار بياجيه، السيد كان بيرنارد فورو

الحاقاً بحفل إطلاق مجموعة بوسيشن المميّزة من دار Piaget الفاخرة، حظيت ياسمينة بفرصة اللقاء مع مدير التسويق لدى الدار، السيد جان بيرنانرد فورو، والذي كانت مشاركته رئيسيّة في إعادة ابتكار مجموعة بوسيشن الفاخرة وتطويرها. وسط قاعة دبي مول حيث أطلقت العلامة المجموعة الجديدة، التقت ياسمينة بالسيد جان وسط لوحات من مجوهرات "بوسيشن" زيّنت القاعة، وورود الأوركيد على مقربة منه. رحّبت به ياسمينة في دبي وهنأته على هذا الإطلاق الفريد من نوعه، وبدأ الحوار…

ias

حفل إطلاق مجموعة "بوسيشن" الفاخرة من دار بياجيه في دبي

أخبرنا عن نفسك، من هو جان بيرنانرد فورو؟

أنا فرنسي الأصل، وأعمل مع دار بياجيه في جنيفا منذ 15 عاماً. لدي شغف للمجوهرات، فهي تلهمني. أعمل في مجال التسويق بالإضافة الى التصميم واستمتع في هذا المجال من مختلف نواحيه. هدفي هو تطوير مجوهرات بياجيه قدر المستطاع، آملاً أن أرى مجوهرات بياجيه تصبح جزءاً مهماً من إطلالة النساء من مختلف الأعمار، وخصوصاً الجيل الجديد والنساء اليافعات في العمر.

كيف بدأت مسيرتك مع دار بياجيه؟

كنت أعمل في باريس أولاً مع دار كارتييه، وبعض بضعة أعوام، عرض علي فرصة العمل مع دار بياجيه، وكونه دار صغير، أعجبني الأمر فقد تعدّدت مسؤولياتي هنا وحظيت بفرصة العمل في مختلف المجالات. أخذت التحدي وقررت أن أساهم في عمليّة تطوير مجوهرات بياجيه عالمياً، ومنذ بداية المشوار، بدأ الدار أن ينمو شيئاً فشيئاً حتى أصبح لدينا حوالي 100 بوتيك في 21 بلداً عالمياً.

ما الذي يميّز تصاميم مجموعة "بوسيشن" الفاخرة؟

يتميز تصميم مجموعة بوسيشن بعنصر الحركة، والرائع في الأمر أن هذه التصاميم لا يرتكز فقط على قطع عادية من المجوهرات الجميلة بل على تصاميم ذات معنى ورسالة مميزة، عندما تديرين الخاتم في إصبعك فأنت تطلقين طاقات ايجابيّة، أما شعار هذه المجموعة فهو "دورة واحدة، والعالم لك"، فالرسالة هنا هي إخبار النساء أن باستطاعتهن التحكم بعالمهن وبمسار حياتهن. فكل سيدة لديها الخيار في الاختيار، إن كان ذلك النجاح العائلي أو المهني أو أي نوع من النجاح.

> "هدفي هو أن أطور مجوهرات بياجيه قدر المستطاع."

إنها رسالة مميزة بالفعل! من هي سيدة مجموعة "بوسيشن"؟

هذا الخاتم بالذات يناسب الكثير من السيدات وخصوصاً الطموحات منهن، فنحن نتخيل أن المرأة التي تعيش في المدن الكبيرة ترتدي هذه القطعة المميّزة من المجوهرات. هي التي تحب المجوهرات اليوميّة الفاخرة والبسيطة، مهما كانت انشغالاتها في الحياة، هي دائماً منشغلة بأمر ما إن كانت الوظيفة، أو الرياضة أو العائلة أو غيرها من الأمور. إنها تحب الأزياء ولكن لديها أسلوبها الخاص، وتحب الحياة والسعادة.

هل يطال وصفك النساء العربيات اللواتي اختارتهن علامة بياجيه لتمثلن هذه المجموعة؟

تماماً، إنني أـحدث عن الأميرة نور بني هاشم، والمدونة آسيا، وعُلا فرحات. كلٌ منهن ناجحة بأمرٍ ما يميّزها، جميعهن طموحات ومميّزات.

ما هي القطعة المفضلة لديك في مجموعة "بوسيشن"؟

إن كان علي الاختيار، فإن الخاتم ذو الحلقة الماسية هو من التصاميم المفضلة لدي، لأنه مميّز ولديه معنى قوي، فالدائرة الأولى تعبّر عن اللانهاية، والماسة في الدائرة الثانية تعبر عن الشيء المميّز للشخص، أحب المعنى العميق الذي يحمله هذا التصميم.

بياجيه ترعى حفل السبيريت في هوليوود

من تجاربك وخبراتك المتعددة في مجال المجوهرات والتصميم، وكونك تعمل في مجالات مختلفة لدى الدار، ما هي برأيك أكثر الأمور متعة وتحدياً عندما يتعلق الموضوع في خطوات تصميم المجوهرات؟

الأمر الأكثر تحدياً هو مرحلة التصميم، وهي المرحلة الأكثر متعة أيضاً. على المصمم ابتكار تصاميم جديدة ومبتكرة يوماً بعد يوم فهذا أمر صعب في بعض الأحيان، وهناك الكثير من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار، فالتصميم بشكل عام هو الجزء الأكثر حماساً وتحدياً في الوقت نفسه!

تقول أن "المجوهرات الفاخرة هي مثل الأزياء التي تُرتدى يومياً". ما الذي تقصده بهذه العبارة؟

منذ وقت طويل كانت المجوهرات تشترى في المناسبات الخاصة فقط، وكانت باهظة الثمن كونها كانت تصنّع بكميّات محدودة، ولكن مع الوقت ومع تطور مجال تصميم المجوهرات، أصبح بوسعنا إصدار كميات أكبر، بجودة وتقنيّات عالية وبأسعار معقولة، فأصبحت المجوهرات جزءاً أساسياً من إطلالة النساء اليوميّة، تماماً مثل الأكسسوارات كالأحذيّة وحقائب اليد بسبب تقارب أسعارها، لكن المجوهرات تحافظ على قيمتها على مر الأيام والسنين!

وجهة نظر مميّزة وجميلة! وما هو حجرك المفضل؟

سؤال جيد، طالما أحببت حجر الياقوت لأن لونه من الألوان النادرة في الطبيعة، فالسماء زرقاء والأشجار خضراء، ولكن هذا اللون الأحمر الداكن مميّز بالفعل.

> "نصيحتي لمصمّمي مجوهرات الغد هي أن يختاروا التميّز في شخصيتهم، أن يقدموا أفضل ما لديهم ويتجرأوا في التصميم."

ما هي نصيحتك لمصمي مجوهرات الغد؟

على مصمّمي المجوهرات أن يكونوا على طبيعتهم. أنا أنصحهم بالتميّز في شخصيتهم، وأن يقدموا أفضل ما لديهم ويتجرّأوا في التصميم، ويعملو بجهد، وأن يبحثوا على الفرص، فالفرص لا تأتي وحدها.

كلمات وعبر مميّزة! غير المجوهرات، ما هي الأمور التي تهتم بها؟

أحب الطبيعة جداً، أينما أذهب وأسافر أتوجه الى حدائق "البوتانيكال"، أحب الطبيعة والنباتات، فأنا أقدّر الابداع الذي تحتويه في أشكالها، كما وأحب الحيوانات.

إن كانت حياتك كتاب، فما العنوان؟

"إختر حياتك".

إن كان بإمكانك تصميم قطعة من المجوهرات من دون أي نوع من القوانين أو القيود، فماذا يكون التصميم؟

الأمر الذي أتمنى لو أستطيع تصميمه هو قطعة مجوهرات من الماس من دون أي قاعدة لتثبيت الحجارة، مثلاً سوار من الماس تتلألأ فيه الأحجار مع الحركة وكأنها تسبح أو كأنها مثبتة بطاقات المغناطيس.

دار بياجيه بالنسبة إليك هو بمثابة؟

الطاقة الإيجابيّة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية