مريم خير الله تتحدث عن صيحات ماكياج MAC لخريف شتاء 2016

تتمحور صيحات خريف وشتاء 2016 حول عنوانين رئيسين هما الـ Strict و Loose، كلّ منها تنقسم إلى صيحات عدّة، فتحت الـ strict تندرج الألوان القويّة، الغليتير، والآيلاينر، أما الـ Loose فهي تعكس العصريّة الخفيفة والناعمة كما يوحي إسمها" بهذه الكلمات بدأت خبيرة ماكياج MAC العالميّة حديثها لياسمينة مكملّة بالقول:" الرسالة الأساسية للموسم هي التركيز الكلي على الـ Individuality أو الفردية، أي غالبية المصممين في أسابيع الموضة لم يعودوا كما في السابق، بمعنى أنّهم يريدون أن يضعوا أحمر الشفاه هذا او ذلك على العارضات للترويج، الاستراتيجية اليوم تبدلّت، وتمحور العمل على النظر إلى ملامح كل عارضة، ومنحها ما يليق بها، في تعزيز واضح لهذه الفرديّة والحريّة، وتلفت مريم إلى أنّ الـ Street Style صار أكثر فخامة من قبل، وكأنّ المرأة الحقيقة صارت على منصّة العرض. 

ias

مريم خير الله وخلال لقائنا بها في بيروت تلفت أنّ أحمر الشفاه الداكن عائد هذا الموسم بقوّته ودراماتيكيّته، معيداً إلى ذاكرتنا إطلاللات أيقونات الزمن الجميل في الأفلام القديمة في عالمنا العربي، مثل ليلى مراد وهند رستم وصباح وغيرهنّ من اللواتي كنّ يضعن أحمر شفاه داكن جداَ إلى حد الأسود ومحدد الزوايا والأطراف، معتبرة أنّ هذه الصيحة تمنح صاحبتها شخصيّة واثقة قويّة جداً، لافتة إلى عودة قلم تحديد الشفاه لإظهار الشكل بارزاً، سواء كان لامعاً أو غير لامعاً. (مريم خير الله ولقاء مميّز مع ياسمينة).

أكثر الألوان التي تمّ استعمالها هي الأحمر البرغندي والقريب من البني، والتي تغني بقوّتها عن استعمال أي عنصر آخر في الماكياج، وعلى وجه العارضة الموجودة معنا فسرّت لنا مريم أنّ مع هذا اللون القوي على الشفاه، يكفي وضع ماكياج البشرة لأخفاء الشوائب والقليل من ظلال العيون والكثير من الماسكارا وتعليم الحاجبين حتّى نحصل على إطلالة تليق بأي مناسبة مهمّة، شرط أن تكون الإطلالة متوازنة.

صورة لخبيرة ماكياج MAC العالميّة مريم خير الله

أخبار ونصائح ماكياج حصريّة لياسمينة من مريم خير الله:

  • بدأ الـ Nail Art بالاختفاء بعدما تمّ التركيز عليه في السنوات السابقة، واليوم نشهد عودة إلى الكلاسيكيّة، وتحديداً إلى الأحمر والأسود الذي يسيطر على الموسم، حتّى أنّ شكل الظفر قد تغيّر، بعدما كان مربعاً ومروّساً صار على شكل almond أو حبّة اللوز.
  • صارت الأظافر اليوم تعد أكسسواراً كما الحقيبة والحذاء، تتمم الإطلالة ككل، وليس الماكياج وحده، فلا داع مطلقاً لتطبيق لون الماكياج نفسه على الأظافر.
  • ملامح المرأة العربيّة القويّة لا تتطلب أكثر من التركيز على جزء واحد من الوجه! فيكفي أن تضعي أحمر الشفاه الداكن فقط، أو الآيلاينر.
  • في ماكياج الصباح، ضعي الماسكارا البنيّة بدلاً من السوداء، واحرصي على أن تكوني طبيعية في ماكياجك، ثمّ اعتمدي السوداء في المساء، واحصلي على لوك جديد!
  • بما أنّ النساء في الشرق الأوسط لا يحبذن استعمال ملمّع الشفاه، يمكنهنّ استعمال الـ Lip conditioner الذي يعطي تأثير اللمعان مع ترك الشفاه رطبّة وناعمة.

> المزج الصحيح بين المستحضرات يمنحك النتيجة المثاليّة

صور صيحات ماكياج ماك لشتاء 2016

> الأحمر لم يعد حكراً على الشفاه! بل صار للعيون والبشرة أيضاً

"خلال عرض ماكس مارا طلب توم بيشو منا عدم وضع ماكياج على البشرة، والتركيز على احمر الشفاه، وأعطانا لونين لنختار منهما ما يليق بلون كل عارضة" هذا ما أفصحت عنه مريم خير الله مشيرة إلى أنّ هذا الطلب هو مؤشّر واضح عن السعي نحو الفردية. ولم يقتصر حديثنا مع مريم عن الصيحات بل أيضاً أخبرتنا عن أحدث ابتكارات MAC مثل الماسكارا وأحمر الشفاه وأقلام ظلال العيون والـ Lip conditioner و Pro Longwear Waterproof Colour Stick، شاكرة التكنولوجيا المتطورة التي سهلّت عمل خبراء الماكياج.

وتكمل:"من الشفاه إلى الآيلاينر، وأشكال غير متوقّعة دخلت إلى الساحة، حيث تمّ إخراج هذا الآيلاينر من دائرته التقليدية، وأدخلنا إلى تحديّات كثيرة، أظنّ أننا حققنا نجاحاً كبيراً فيه". وتشير أنّه خلال عروض أسابيع الموضة العالميّة، حضرت موسيقى الحقبة التي يركّز عليها كل عرض، حيث صدحت ألحان العشرينيات والسبعينيات وحتّى التسعينيات، وهي سنوات عادت بماكياجها إلى موسم خريف وشتاء 2016. كما أخبرتنا عن التعاون المميز الذي جمع بين MAC والأخوين هاري وبيتر برانت والذي نتج عنه مجموعة ماكياج ستطلق قريباً في أسواقنا العربيّة. 

> MAC يطلق أوّل Strobe Cream باللون الأحمر

 Pro Longwear Waterproof Colour Stick من ماك

من الـ Strict إلى الـ Loose تقول مريم:" التركيز هنا على البشرة، وعلى الظلال الهادئة والخافتة والماكياج الذي يظهر بعد ساعات أكثر جمالاً من قبل، والذي يرتكز على ألوان الأرض، مثل Soft Serve Eyeshadow، والأهم من هذا العنوان هو التركيز على العناية المثالية للبشرة، وكيفية تحضيرها الصحيح للماكياج، مشيرة في نهاية اللقاء إلى أنّ MAC أطلقت ألوان جديدة في الـ Strobe Cream لتناسب كافة تدرجات ألوان البشرة، في تركيز شديد وقوي على البشرة الداكنة.

إقرئي المزيد: صيحات آيلاينر صيف 2016 من ياسمينة بتوقيع خبيرة تجميل MAC مريم خيرالله

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية