مريم خير الله تخبر ياسمينة عن صيحات ماكياج MAC لربيع وصيف 2016

"أنصح كل إمرأة أن تسلّط الضوء على جزء واحد من وجهها في الماكياج، وتترك بقيّة العناصر مرتاحة" هذه هي النصيحة الذهبيّة التي تسديها مريم خير الله لكل إمرأة تود أن تسير مع جمالها على درب العصريّة. ياسمينة حظيت بفرصة لقاء خبيرة ماكياج MAC العالميّة مريم خير الله خلال زيارتها الأخيرة إلى بيروت، والذي تحدثّت خلاله عن أبرز صيحات ماكياج ربيع وصيف 2016، وعن كواليس عروض الأزياء العالميّة التي زيّن ماك ماكياج عارضاتها.

ias

كقواعد عامة في ماكياج ربيع وصيف 2016 تجد مريم أنّ للحاجبين مكانتهما التي تستمر كما هي الحال في السنوات السابقة، مع ترسيخ قاعدة الظهور أكثر بطبيعيّة ومن دون زوايا، إلى جانب دخول الألوان على ميدان ماكياج العيون، مشيرة إلى ضرورة الخروج من كلاسيكيّة الأسود التي هيمنت منذ الأزل على ماكياج العيون، واستبدالها بالبني وتدرجات الألوان المتنوّعة. (ياسمينة تلتقي الرئيسة العالميّة لماركة ماك Karen Buglisi Weiler).

تشير خير الله إلى أنّ صيحات ماكياج MAC في عروض الأزياء العالميّة لربيع وصيف 2016 إندرجت تحت عنوانين أساسيين وهما: All أو Nothing. مع عنوان All نتحدّث عن أربعة عناوين فرعيّة: 

  • Crayon: أي الألوان القويّة المشعّة التي تشبه أدوات الرسم، كما هي الحال مع ماكياج Manish Arora و Giambattista Valli وعيون Missoni وحاجبي Max Mara.
  • Aquatic: اللون الأزرق يكمل المسيرة بتدرجاته المختلفة، خصوصاً فوق العيون، كما رأينا في عروض عدّة مثل Alexis Mabille و Monique L`Huillier وغيرهما.
  • Hot Cherry: وكما يوحي إسمهان هنا تمّ التركيز على الأحمر الكرزي الذي يمنخ الإطلالة جاذبية دافئة، وهي صيحة إتبعت في شفاه عروض عدّة مثل Kenzo و Gilles و Oscar de La Renta.
  • Broken Doll: كسر حاد لكلاسيكيّة ماكياج العيون مع هذه الصيحة، خصوصاً مع الرموش، التي ظهرت متفردة بألوان متعددة مع Marni m ورسومات غرافيكية في الآيلاينر،

في السياق نفسه، ذكرت لنا مريم موضة Teen Spirit في الأظافر، وكأنّه أزياء خاصّة بها في ترسيخ ضرورة العناية بألوان الأظافر وصيحاتها لإتمام الإطلالة الأنيقة. العنوان الثاني لماكياج موضة ربيع وصيف 2016 هي Nothing التي يندرج تحتها التالي:
The Face: هنا تمّ التركيز بصورة رئيسيّة على ماكياج البشرة، التي ظهرت طبيعيّة وأساسيّة مثل كلوي، إلى جانب إتجاهات اخرى مثل Lustre و Raw Refined التي ركزّت بدورها على البشرة وعلى الإضاءة فيه، وإظهارها بمثابة أنّ الشمس وضعت قبلة على الوجنتين. وأشارت إلى أنّ الأظافر إتبعت عنوان Authentic وارتكزت على ألوان الباستيل والنيود الخفيفة. (خبيرة مكياج MAC فيمي جوشي تفصح عن تقنية تطبيق Eyes on MAC).

تعتبر مريم خير الله أنّ صيحة تحديد الوجه أو الـ Contouring التي أحدثت ضجّة مذهلة في السنوات الأخيرة على مواقع التواصل الإجتماعي ليست أمراً جديداً على عالم الماكياج، فهذه التقنية موجودة دوماً، واليوم للأسف هذه الضجّة الإعلاميّة جعلت من الكثيرين غير عالمين بأصولها والمستحضرات المناسبة لها، نظراً إلى جهلهم التام عنها، وفهمهم إيّاها بطريقة خاطئة.

تختم اللقاء بالعنوان العريض لموضة ماكياج الموسم المقبل وهي "How to decorate yourself" في إشارة إلى ضرورة استعمال صيحات الماكياج وتطويعها بطريقة تناسبها من النواحي كافة، والشعور بحرية كبيرة في إتباع الصيحة التي تريد.

إقرئي المزيد: تفاصيل لقاء ياسمينة مع مدير فن الماكياج لدى MAC روميرو جنينغ

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية