مستحضرات لا بد من وجودها في حقيبة ماكياج الصيف

بين حقيبة ماكياجك في الشتاء والصيف فرقٌ شاسع، فلا يمكن التخيّل أن تبقي على المستحضرات نفسها فيها على رغم إختلاف المواسم، لأنّ الماكياج يتأثّر في شكل مباشر بالحرارة المحيطة بك، ويحال أن تستعملي التركيبات نفسها بغضّ النظر عن الظروف المحيطة بك. مع الحرارة المرتفعة التي تواجهينها صيفاً، إعرفي أبرز أنواع المستحضرات الواجب وجودها في تلك الحقيبة:

ias

– الماسكارا المقاومة للدموع: لا يمكنك الإبقاء على الماسكارا العاديّة، التي كنت تستعملينها في الأيّام الباردة، لأنّها وبفعل الحرارة العالية سرعان ما تسيل وتتلطّخ، الأمر الذي يفرض عليك اللجوء إلى التركيبة المقاومة للمياه، التي تحميك من خطر التلطّخ، وتبقى لساعات طويلة، لو أمضيت نهارك كلّه خارج المنزل. مثل: ماسكارا Masterpiece من Max Factor. 

5 معايير تعشق اقتحام صيحات ماكياج الصيف

– البودرة المضغوطة: إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنيّة، فأنت حتماً تعرفين أنّ كميّة الزهم ستتحوّل فائضاً على بشرتك مع حرارة الصيف، لذا إعرفي أنّ البودرة المضغوطة هي المستحضر المثالي الذي يهدف إلى تخفيف الزيوت عن بشرتك، وإعادة المظهر المشرق والخالي من الشوائب إليها. مثل: بودرة Instamarc من مجموعة ماكياج Marc Jacobs لصيف 2015.

– كريم الـ BB: بعيداً من كريم الأساس ذي التركيبة القويّة على البشرة، إستعيضي بكريم الـ BB، الذي يعد بقدرته على الترطيب وإخفاء الشوائب اكثر من ضرورة في هذا الموسم. مثل: كريم BB الجديد من Garnier.

4 أخطاء تفسد ماكياج الصيف

-كريم الأظافر و اليدين: بشرتك ليست وحدها بحاجة إلى الترطيب، فيداك وأظافرك لهما الحاجة نفسها، فلا تتجاهلي أهميّة كريم يرطّبهما على الدوام ومن الواجب وجوده في حقيبتك. مثل: كريم Veggie من Alessandro.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية