مستحضران أساسيان لماكياج ثابت في الصيف!

مستحضران اساسيان لمكياج ثابت في الصيف

لا مفرّ من أيام الصيف الحارة وتأثيراته السلبية تحديداً على “الماكياج” إذ فجأة وبوقت قليل ملامحك المشرقة تتلاشى لتظهر الإفرازات الدهنية واللامعة وتفسد كل شيء. لكن في المقابل تصدف الأمور بأن بعض الإطلالات الصيفية تستفزّك لاسيما عندما ترين وجهاً مشرقاً بماكياج ثابت تحت حرارة الشمس الملتهبة. من هنا، لا بدّ أن تتعرّفي مع ياسمينة على المستحضرين الأساسيين اللذين يؤمنان لك ماكياجاً ثابتاً وناجحاً يستفز الجميلات من حولك.

ias

المستحضر الأول هو الكريم الأساسي الأوّلي

إختاري كريماً أساساً أوّلياً مناسباً تماماً لنوع بشرتك إن كانت جافة أو دهنية فهو لديه الدور الأكبر في التحكّم بالبشرة وبإفرازاتها لاسيما لو حصلت على المناسب.

إن كنت من صاحبات البشرة الجافة التي لا تتفاعل كثيراً مع الماكياج فتبرزه بأسلوب مقشر أو Cacky فلا بد من اختيار التركيبة المرطبة التي تعالج بلحظتها الإحمرار وتجعل بشرتك قابلة لتحتضن ماكياجاً مشرقاً.

للبشرة الدّهنية، إختاري التركيبة التي تعالج مشكلة المسام الواسعة وتتحكّم بإفرازاتها.

المستحضر الثاني هو بودرة الوجه

إختاري بودرة الوجه بلونين، الفاتحة لتثبيت ماكياج ما تحت العينين ومنع الأقلام والظلال من التفاعل مع الإفرازات الدهنية والتعرّق، والداكنة لتغطية كامل بشرة الوجه. أما طريقة تطبيقها فتختلف بين البشرة الدهنية والجافة:

للبشرة الدهنية، اعتمديها على كامل وجهك وشدّدي على منطقة الـ T-Zone، فللبودرة القدرة على عدم التفاعل مع الرطوبة والإفرازات الدهنية. ننصحك بجعلها الرفيقة الدائمة لكل ماكياجاتك الصيفية.

للبشرة الجافة اعتمديها على منطقة الـ T-Zone فقط إذ تكثر الإفرازات الدهنية وتظهر علامات التعرّق على رغم جفاف البشرة. ولا داعي لأن تعتمدينها على كامل البشرة لاسيما أن البودرة تمتص بأسلوب سحري رطوبة الوجه ما يؤذي مظهر البشرة الجافة لتبدو مقشّرة أو Cacky.

إقرأي المزيد: حيل لتطبيق أحمر الشّفاه بعيداً عن تجاعيد الفم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية