مسك ختام أسبوع باريس لصيف 2015 مع صيحات شعر وماكياج Louis Vuitton

هي تلك الأنثى التي لم تقبل يوماً وضعها في إطار يمنعها من التساوي مع أي رجل، هي تلك التي رفضت الإنصياع للتقاليد، وإتخذّت من التمرّد طريقاً لها، ومن العصيان شعاراً، هذه هي بالفعل إمرأة Louis Vuitton خلال أسبوع الموضة في باريس لصيف 2016، الذي حقق نجاحاً في مجموعة أمسكت العصريّة من أطرافها المختلفة. فكيف تكاملت صورة الشعر والماكياج مع الأزياء؟

ias

هذا العرض الذي إستحقّ انتظار اليوم الأخير من أسبوع الموضة الباريسي، جاء جريئاً وصاخباً، وإمرأته كانت أقرب إلى القوّة منها إلى الأنوثة، وهذا لا يعني أنّ العنصر الثاني لم يكن حاضراً، بل على العكس غير أنّ العنصر الأوّل كان الغالب. سائقة الدراجة الناريّة التي ترتدي السترات الجلديّة لا يمكن أن تعتمد صيحة ماكياج كلاسيكيّة، وإلا الصورة لن تكون مطابقة للحقيقة، لهذا جاءت العيون مختلفة في كل المعايير، ولم يوضع عليها الماكياج بالتقنية الكلاسيكية، بل إعتمد أسلوب النقاط من حولها وفي زواياها، وهي صيحة كنّا قد لاحظنا ما يشبهها في أسابيع موضة سابقة، إلاّ أنّها أكثر وضوحاً مع لويس فيتون. (إطلالات جريئة وقوية مع مجموعة Louis Vuitton لربيع وصيف 2016).

تسريحات الشعر رغم تنوّعها أكملت الصورة الجريئة بامتياز، وعرف القيّمون عليها كيفيّة اختيارها، ففتاة Louis Vuitton الجريئة، لن نراها بتسريحة شعر كلاسيكيّة، بل سنجدها بتسريحة الشعر المفرود، الذي يمكن أن يتطاير مع الهواء، ليشعرها بحريّتها اكثر، والذي تتداخل فيه الضفائر الرفيعة لتأكيد الاختلاف. إلى جانب الشعر الطويل المفرود، لاحظنا أيضاً حضور تسريحة البيكسي التي إرتبطت في أذهاننا عموماً بصورة المرأة القويّة التي لا تحب لأي حدود تقييدها. ولعلّ الغرّة القصيرة على الجبين هي أكثر الصيحات الموجودة أنوثة في العرض، التي عادت بشكل قوي خلال العرض الباريسي. 

إقرئي المزيد: كواليس ماكياج ديور خلال أسبوع الموضة في باريس لصيف 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية