مصر تلهم إيلي صعب في مجموعته للأزياء الراقية لصيف 2017!

بعدما أن ألهمته بيروت، ها هي مصر تلهمه في مجموعته للأزياء الراقية الخاصّة بموسم صيف 2017 والتي ميّزت اليوم الثالث من أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ.

ias

إنّنا نتكلّم عن سيّد الأناقة وملك الأزياء الراقية إيلي صعب الذي يستحقّ أيضاً أن يلقّب بسلطان الهوت كوتور بعد هذه المجموعة الرائعة والمذهلة التي خطفت الأنفاس خلال هذا اليوم.

على وقع الموسيقى العربيّة، مشت سلطانات إيلي صعب متألّقات بفساتين أكثر من رائعة، فساتين اتّسمت بلونها الذهبيّ الذي سيطر والذي يعكس النور أو شعاع الضوء وليس بالغريب أن يسيطر هذا اللون فمصر، ملهمة إيلي صعب في هذه المجموعة، تعتبر أرض النور حيث حملت هذه المجموعة اسم Birth of Light لتنطلق هذه العبارة هاشتاق لاقى رواجاً وانتشاراً على مواقع التواصل الاجتماعيّ.

إلى جانب الذهبي، اختار إيلي صعبالتركيز على الأزرق الذي قدّمه اللون الأبرز والمسيطر في هذه المجموعة وذلك بتدرّجاته الداكنة حيث رأينا الأزرق الكوبالت كما بتدرّجاته الفاتحة حيث رأينا الأزرق السماوي الفاتح وأكثر ما لفت أنظارنا هو ابتعاد صعب عن لونه المفضّل الذي لم يفارق مجموعاته كافّة ألا وهو الأسود الذي انسحب في هذه المجموعة لصالح الأبيض والذهبيّ والفضي والأزرق.

بعيداً عن الألوان، لا بدّ من أن نتكلّم عن الأقمشة التي تميّز تصاميم إيلي صعب (الثمانينيات تسيطر على مجموعة ايلي صعب لما قبل خريف 2017) الذي يدرك فنّ الخياطة الراقية وبالتالي يعرف جيّداً كيفيّة اختيار الأقمشة التي تجعل تصاميمه الأكثر فخامة حيث رأينا الدانتيل أو التول الشفاف والأورغنزا والشكّ والتطريز بالإضافة إلى الحرير والكريب أحياناً.

كذلك وعندما نتكلّم عن الشكّ فإنّنا حتماً نتكلّم عن شكّ من نوعٍ آخر مع إيلي صعب الذي يقدّمه بأرقى وأفخر أشكاله إذ لا يرضى إلى بالشكّ اليدويّ المتقن والمحترف وهذا ما يجعل تصاميمه بالفعل تصاميم هوت كوتور.

أما بالنسبة إلى القصّات، فلا شكّ أنّه ملك قلوب السيدات والنجمات وكلّ امرأة عاشقة للأناقة والترف والإطلالة الأنثويّة فقصّات فساتينه تفوق الوصف دائماً لا سيّما أنّها تعكس أنوثة المرأة وتسلّط الضوء على رقيّها إذ من المستحيل أن تغيب الفساتين بالقصّة الكلاسيكيّة الضيّقة على الخصر وبالتنورة المنفوخة عن مجموعات صعب.

ولكن ولأنّه دائماً يقدّم الجديد للمرأة، اختار صعب (ايلي صعب يعيدنا الى ايام الديسكو في السبعينيات) أن يقدّم لها في هذه المجموعة قصّة فستان جديد يناسب أكثر الإطلالة العصريّة حيث لفتتنا الفساتين التي تبدو وكأنها سراويل متّصلة بتوبات بقصّة الذيل الطويل من الخلف، حالها حال الفساتين التي أتت بقصّة السروال من جانبٍ واحدٍ أو على ساقٍ واحد.

إلى جانب ذلك، قدّم صعب الفساتين القصيرة التي أتت متوسّطة الطول أو بطولٍ يصل حدّ الركبة وقد تميّزت هذه الفساتين بقصّتها في الأعلى أي على الياقة أو الصدر حيث أتت إما عريضة أو بقصّة حمالة الصدر وعارية على الأكتاف إنما متّصلة مع ياقة الهالتر المزيّنة بالأحجار.

أيضاً، قدّم إيلي صعب الجامبسوت ولكن اختار أن يكون بقصّة السروال الواسع Palazzo في هذه المجموعة أو بقصّة السروال الرسميّ إنما بطولٍ يصل حدّ الكاحل ولكن مع ذيلٍ طويل من الخلف كمشلح ملفت.
وكما أنّ الريش والترتر سيطرا على مجموعات دور الأزياء الأخرى، فقد حضرا معاً في هذه المجموعة حيث رأينا الترتر يسيطر بأسلوب الشكّ ويرافق التصاميم بمختلف قصّاتها فيما رأينا الريش يزيّن أطراف التصاميم كالأكمام أو أطراف الفساتين ولا يمكن أن ننسى أيضاً العقدة الطويلة التي زيّنت بدورها ياقات الفساتين كما الحزام العريض الذي رافق هذه الإطلالات، كلّها أكسسوارات بات من المؤكّد أنّها من الصيحات الرائجة إذ حضرت في المجموعات جميعها.

إقرأي المزيد:اليك عروض ازياء اسبوع الازياء الراقية الباريسي لصيف 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية