مع أيّ أقمشة ترتدين الكتان؟

الدنيم من الاقمشة التي تليق بقماش الكتان

قد يكون القماش الأقلّ اعتماداً على الرغم من أنّه الأكثر ملائمة بموسم الصيف وأيام الحرّ، إنّنا نتكلّم عن قماش الكتّان Linen الذي وعلى الرغم من اعتباره من أقمشة الصيف الأبرز إلا أنّ الكثيرات ترى في اعتماده وتنسيقه صعوبّة إن من ناحية اختيار القصّة التي تناسب شكل جسمهنّ أو من ناحية تنسيقه بطريقة صحيحة.

ias

ولكن، لا داعي أن تجدي صعوبة في هذا الموضوع بعد الآن إذ سنكشف لكِ كلّ ما يجب أن تدركينه عن الكتّان.

بداية، إنّ اختياره بطريقة تناسب شكل جسمك يكون باختيار القطعة التي تبرز جمال تضاريسك بهذا القماش واللجوء إلى اختيار قماش آخر للقطعة التي تخفي عيوب جسمك. ثانياً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ ما يهمّ هنا في كيفيّة تنسيق الكتان بطريقة مناسبة هو أن تدركي أنّ بعض الأقمشة تليق به حيث يمكن لكلّ منها أن تعكس أسلوباً أو ستايلاً مختلفاً كما أنّه يوجد بعض الأقمشة الأخرى التي لا تناسبها، حالها حال الأكسسوارات التي قد لا تعتبر ملفتة مع الكتان.

لذلك، فإن أردتِ إطلالة حيويّة مع الكتان، الذي يضفي لوحده لمسة أنثويّة، فلا بدّ من تنسيقه مع قماش الدنيم أي الجينز حيث تختارين مثلاً قميص الكتان مع سروال الجينز وترتدين في هذه الحال الأحذية المسطّحة بأسلوب الصنادل أو Slides أي أحذية المول المسطّحة أو تختارين الأحذية الرياضيّة إنما أيضاً الناعمة والتي لا تأتي عالية أو أحذية الـ Slippers.

الساتان او الحرير من الاقمشة التي تليق بقماش الكتان

أيضاً، يمكنكِ اعتماد الكتان مع الحرير أو الساتان لا سيّما إن كنتِ تبحثين عن إطلالة أنيقة وأنثويّة وجذابة في الوقت ذاته حيث ترتدين مثلاً قميص أو توب الكتان مع الشورت الحريريّ أو الفستان الحريريّ بالرباط الرفيع Slip On وفوقه قميص واسع وفضفاض من الكتان تتركينه مفتوحاً. إلى جانب ذلك، يمكنكِ اختيار التنورة الحريريّة أو من الكتان وارتداء القميص بالقماش المختلف مع الحرص حينها على ترك أزرار القميص العليا مفتوحة أو ارتدائه بطريقة جذابة كجعل كمّه منسدلاً على الأكتاف من جانبٍ واحد مثلاً.

القماش الميتاليكي اللماع من الاقمشة التي تليق بالكتان

بالإضافة إلى ذلك، إعلمي أنّه يمكنكِ تنسيق الكتان لإطلالة جذابة وملفتة تعكس أسلوباً أو ستايلاً قويّاً أو Edgy وذلك من خلال تنسيق قميص الكتان مع الجينز الميتاليكيّ اللماع مثلاً والأحذية الميتاليكيّة بأسلوب الشرائط أو القصّة الكلاسيكيّة أو مع أحذية الـ PVC بالقماش البلاستيكيّ الشفاف.

ارتدي الكتان مع قماش الدانتيل

أيضاً، يمكنكِ تنسيق الكتان لإطلالة أنثويّة حيث ترتدين معه الدانتيل ولكن إحرصي أن تكون القطعة بحدّ ذاتها مصنوعة من هذين القماشين كاختيار الفستان من الكتان مع الدانتيل على أطرافه كالأكمام أو في أسفله أو اختيار القطعتين أي التوب مع الشورت أو السروال أو التنورة بالقماشين أيضاً.

اعتمدي اطلالة كاملة بقماش الكتان

أخيراً وإن كنتِ تبحثين عن إطلالة صيفيّة بامتياز تعكس أسلوباً حيويّاً، رصيناً أو Minimalist أحياناً وبوهيمياً أحياناً أخرى، فما عليكِ سوى اختيار القطعتين من الكتان كأن ترتدي السروال الواسع من الكتان مع التوب بالرباط الرفيع من الكتان أيضاً وحذاء المول لإطلالة بوهيميّة أو السروال بالقصّة المستقيمة مع السترة بأسلوب البلايزر أو القميص الكلاسيكيّ من الكتان مع حذاء الـ Brogue أو اللوفر أو الحذاء الكلاسيكيّ بكعب الـ Kitten Heels أي الرفيع الصغير أو بالكعب العالي والمروّس من الأمام لإطلالة رصينة ورسمية Formal.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية