معتقدات ماكياج خاطئة توقفي عن تصديقها

معتقدات خاطئة في الماكياج توقفي عن تصديقها

حتى لطريقة اعتماد الماكياج معتقدات تأسر فنّ الإبداع بتطبيقه، فكم من مرة أخطأت واعتمدت ماكياج العيون قبل البشرة، أو بسبب ديق الوقت، استعنت بإصبعك لوضع ظلال العيون… جميعنا نرتكب هذه الأخطاء لكن في الحقيقة هل تؤثر هذه التصرفات سلباً على إطلالتنا؟! اكتشفي ذلك مع ياسمينة وتعرفي على أهم معتقدات الماكياج الخاطئة التي عليك التوقف عن تصديقها!

ias

اعتماد الماكياج يومياً يؤذي البشرة: يقال أن اعتماد الماكياج يومياً يؤذي بشرة الوجه ويسد مسامها. هذا أمر خاطئ لاسميا وأن الماكياج يتغلغل الى أعماق البشرة كما تفعل الكريمات المرطبة والمحاربة للتجاعيد التي تغلق المسام قبله. وقد أكدت بعض الدراساست أن تطبيق الماكياج يومياً يطول من عمر الكولاجين ويجعلها تطوف على سطح البشرة. كل ما عليك فعله هو غسل الوجه جيداً وتطهيره قبل النوم…

ملكة اسبانيا شبيهة الملكة رانيا ترتكب خطأ فادحاً في المكياج وتتعرض لسخرية الجمهور!

اعتماد الماكياج باليد أمر خطير: يُقال أن اعتماد الماكياج بأصابع اليد يسبب في ظهور التجاعيد، تناقل البكتيريا وعدم الحصول على النتيجة المثالية. هو معتقد خاطئ الى أبعد الحدود لأن فرشاة الماكياج أو الـ Beauty Blender تحتوي كميات مضاعفة من البكتيريا، هذا غير أنه يمكنك بأصابع يديك التحكم بتطبيق تغطية مثالية تصل الى أدق تفاصيل الوجه. يكفي أن تغسلي يديك جيداً قبل اعتماد الماكياج!

تطبيق كريمك المرطب قبل كريم معالجة التجاعيد خطأ: يعتبر هذا الإعتقاد خاطئ، فترطيب الوجه أولاً يمنع فوائد كريم محاربة التجاعيد من التغلغل الى أعماقها، لذلك إبدأي دائماً باعتماد الكريمات التي تعالج البشرة (كريم التجاعيد أو كريم حبّ الشباب أو كريم الحساسية) وانتقلي بعدها الى تطبيق المرطب وبعدها واقي الشمس وبعدها البرايمر.

تطبيق كريم الأساس والكونسيلر قبل ماكياج العيون خطأ: يمكنك فعل الإثنين، إلا أن اعتماد ماكياج العيون قبل كريم الأساس والكونسيلر ينصح به أكثر، وذلك بهدف المحافظة على نظافة التغطية التي قد تفسدها بودرة ظلال العيون أو تركيبة الأيلاينر والماسكارا.

إقرأي المزيد: وسائل ماكياج طبيعية اعتمدتها النساء منذ 100 عام

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية