معرض الدوحة للمجوهرات والساعات يدعو زواره لتجربة مترفة بالرفاهية والتعرف على صناعة الساعات

تعرفي على تفاصيل ورشة العمل التي تقدمها "أوبجيكتيف هورلوجيري"

أعلن منظمو معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، عن مشاركة "أوبجيكتيف هورلوجيري"، الشركة الرائدة في صناعة الساعات، في نسخة هذا العام من المعرض، حيث ستعقد ورشات عمل تفاعلية فريدة لزوار المعرض. وستعرض "أوبجيكتيف هورلوجيري" للمرة الأولى فيقطر عن الحرفية المتناهية في تصميم وصناعة الساعات للذواقة وعشاق الساعات، لتمنحهم فرصة نادرة تجعلهم "صناع ساعات ليوم واحد". وسيتاح لزوار المعرض رصد مراحل تصنيع الساعات والمشاركة فيها، كما سيحصلون في نهاية الورشة على شهادة.

ias

وتعقد شركة "أوبجيكتيف هورلوجيري" التي تأسست في باريس، ورشة العمل للمرة الأولى في قطر والتي تتاح لكافة المستويات. وسيقضي جميع المشاركين من الراغبين في تعلم هذه الحرفة أوقاتاً رائعة بإشراف نخبة من الخبراء المهرة في صناعة الساعات. وتكشف ورشة العمل التمهيدية هذه عن المراحل التي تمر بها صناعة الساعات قبل عرضها في واجهات المتاجر الفاخرة، بما في ذلك صناعة الأجزاء الدقيقة التي تضمن انسيابية حركتها الميكانيكية، إضافة إلى تعريف المشاركين عن قرب على الحرفية العريقة التي تتميز بها كل قطعة.

وعلى مدار ساعة ونصف، تقدم ورشة العمل التمهيدية للزوار فكرة شاملة حول الدقة والبراعة الفائقة التي تتسم بها صناعة الساعات. وفي نهاية الجلسة سيحصل كل مشارك على دليل يلخص المحتوى الثمين للورشة، إضافة إلى دليل توجيهي يمكنهم من متابعة تطبيق ما تعلموه من مهارات جديدة في صناعة الساعات.

تعرفي على تفاصيل ورشة العمل التي تقدمها

وسيقدم معرض الدوحة للمجوهرات والساعات أربع أو خمس جلسات لصناعة الساعات في اليوم الواحد. ويمكن لأربع زوار كحد أقصى حضور الجلسة الواحدة، وبمقدور جميع الزوار المسجلين حضور هذه الجلسات مجاناً بشرط الحجز المسبق.

وإلى جانب هذه الفرصة الاستثنائية التي تتاح لهواة الساعات، تقدم النسخة الرابعة عشر من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات تجارباً مبتكرة للزوار سيتم الكشف عنها خلال المعرض.

وسيحظى الزوار كذلك بفرصة فريدة للاستمتاع بلمحة من جمال الماضي من خلال التصوير بالأبيض والأسود من قبل استديو هاركورت. فقد قام هذا الاستديو العريق بسرد قصص أعظم نجوم هوليوود منذ الأربعينات، وسيمنح الزوار فرصة الحصول على صور لهم تلتقط في الاستديو بخصوصية كاملة. ويشكل معرض الدوحة للمجوهرات والساعات المكان الأول الذي يحتضن هذا الاستديو خارج العاصمة باريس، وليشكل أيقونة مميزة بحد ذاته في المعرض.

ويوفر المعرض فرصة نادرة للمواهب المحلية لعرض إبداعاتها جنباً إلى جنب مع العلامات التجارية العالمية. ومع مبادرة "مصممات قطر الشابات" التي تطلق للمرة الأولى في هذه النسخة، ستعرض المصممات القطريات الشابات إبداعاتهن في منطقة خاصة بالمعرض وهنَ: فجر العطية من Trifoglio، وغادة البوعينين، وندى السليطي من هيرات Hairaat، ونور الفردان صاحبةNoudar ، ونوف المير "مجوهرات نوف"، وسارة الحمادي "سارة آند كو".

كما يكشف المعرض عن جناح مركزي استثنائي يضم مقتنيات خاصة من المجوهرات والساعات لم يسبق في قطر من قبل. ويستضيف للمرة الأولى French Auction House Artcurial الذي يقدم للزوار فحصاً وتقييماً مجانياً للمجوهرات والساعات.

وتعزيزاً لموقع دولة قطر الريادي باعتبارها وجهة مرموقة لاستضافة المعارض وفعاليات الأعمال، ستضيف المعرض سنوياً ما يزيد على 400 علامة تجارية عبر 40 جهة عارضة من 10 بلدان مختلفة، والتي تعاود المشاركة كل عام لاستعراض منتجاتها المذهلة من الأحجار الكريمة والإكسسوارات في "مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات" في قلب منطقة الأعمال بالدوحة.

تعرفي على تفاصيل ورشة العمل التي تقدمها

ويشارك في المعرض مجموعة من أرقى العلامات التجارية القطرية المتخصصة في المجوهرات مثل: جوهرات الفردان، ومجوهرات الماجد، ومجوهرات المفتاح، ومجموعة علي بن علي، المجوهرات الأميرية، والصالون الأزرق، وفيفتي ون إيست.

يشار إلى أن معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2017 يعقد بتنظيم الهيئة العامة للسياحة في قطر بالتعاون مع شريكها "أوديتوار" لتنظيم الفعاليات، ويتيح للزوار المميزين تجربة استثنائية تشتمل على أصالة الضيافة وحفاوة الاستقبال التي تجتمع مع أحدث وأرقى التصاميم العالمية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية