السياحة في البحرين مفتاحك إلى الرفاهية

معلومات عن السياحة في البحرين

تقع مملكة البحرين في الخليج العربي وتتصل مع المملكة العربية السعودية بجسرٍ برّي. تبلغ مساحتها حوالى 765.5 كيلو متر مربع وعاصمتها المنامة. وتجدر الإشارة إلى أنها تدعى البحرين لأنها تحتوي على مصدرين من الماء وهما عيون الماء الحلوة والمياه المالحة. يتميز مناخ البحرين بقلة الأمطار في الشتاء وشدة الرطوبة وحرارة الشمس في فصل الصيف. ونذكر أن عملتها الرسمية الدينار البحريني ولغتها الرسمية اللغة العربية. تشتهر البحرين بأماكن سياحية خلابة ما جعلها دولة سياحية بامتياز لذلك تقدّم لك ياسمينة اليوم في هذا المقال كل المعلومات عن السياحة في البحرين وأبرز مدنها ومعالمها لتتمتّعي بسفرة العمر مع العائلة أو الأصدقاء.

ias
معلومات عن السياحة في البحرين

جامع أحمد الفاتح: وهو واحد من أكبر المساجد في العالم وتمّ بناؤه على يد أمير البحرين الراحل الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة عام 1987. يُعرف أيضاً باسم مركز أحمد الفاتح الإسلامي ويتميز بهندسته المعمارية وبالكتابات بالخط العربي القديم على الحوائط.

معلومات عن السياحة في البحرين

المنامة:تقع المنامة، عاصمة البحرين على الساحل الشمالي للمملكة وتعتبر أكبر مدينة فيها إذ تقدر مساحتها بحوالى 27.48 كيلو متر مربع. تجمع هذه المدينة بين الأماكن الأثرية والمتاحف والمجمّعات التجارية إلى جانب الأسواق الشعبية مثل سوق المحرق القديم وسوق المنامة القديم وغيرها.

معلومات عن السياحة في البحرين

محمية العرين: تقع في الصخير في البحرين وهي حديقة حيوانات ومحمية طبيعية تحتوي على عدد كبير من أنواع الشجر والطيور والنباتات ما يجعلها من أبرز المعالم السياحية في البحرين.

معلومات عن السياحة في البحرين

قلعة البحرين:تقع على شاطئ البحر في الجهة الشمالية من جزيرة البحرين وتعد من أهم المواقع الأثرية في البلاد. تستقطب عدداً كبيراً من السياح سنوياً وتمّ بناؤها في القرن السادس عشر.

تفاصيل عن السياحة في البحرين

المتحف الوطني: يقع متحف البحرين الوطني في مكان وسط ما بين مدينتي المنامة والمحرّق وهو من أقدم المتاحف في البلاد. يحتوي على تحف أثرية قديمة وتبلغ مساحته حوالى 27800 متر مربع. يتكوّن من مبنيين:مسرح البحرين الوطني الذي يقع بجوار المتحف.

وتتميز البحرين أيضاً بشارع المعارض الذي يقع في منطفة حوراء وهو شارع تجاري في الدرجة الأولى تكثر فيه الأسواق التجارية والمطاعم.

اقرأي المزيد: أضيفي السياحة في كرواتيا إلى لائحة سفرك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية