إليك كل ما تريدين معرفته عن قوالب تبييض الأسنان

أسباب تغير لون الأسنان

معلومات عن قوالب تبييض الاسنان

يتغير لون الأسنان الأبيض بسبب عادة سيئة عدّة ما قد يسبب إحراجاً لك. ومن أبرز هذه العوامل التدخين، أو تراكم الطبقات الجيرية، أو الإكثار من تناول المشروبات والمواد الغذائية التي تحتوي على أصباغ. ولحل هذه المشكلة يمكن اللجوء إلى العديد من الحلول مثل تبييض الاسنان بيكربونات الصوديوم أو استخدام قوالب التبييض أو تبييض الاسنان بالفحم.

ias

أهمية قوالب التبييض

معلومات عن قوالب تبييض الاسنان

يعد استخدام قوالب تبييض الاسنان أحد الطرق المهمة جداً ولها العديد من المميزات الهامة ولكن يجب التأكد أولاً من وجود أي حساسية بالأسنان... وغالبًا ما تستخدم هذه الطريقة في المنزل وهناك من يستخدمها من تلقاء نفسه مما قد يؤدي لآثار جانبي.

كيف تستخدم؟

معلومات عن قوالب تبييض الاسنان

يجب أولا تنظيف الأسنان من قِبَل الطبيب لإزالة الجير المتراكم، ثم يعطي الطبيب للمريض القوالب التي يقوم بصناعتها بنفسه في العيادة. ثم يضع مادة التبييض داخل القالب لعدد ساعات محددة يقوم الطبيب بتحديدها.

ميزة القوالب

معلومات عن قوالب تبييض الاسنان

مميزات قوالب تبييض الاسنان بـأنّها سهلة الاستخدام والتحكم بها وبدرجة البياض المطلوبة وإعطاء الشكل الجمالي سريعًا إذ إنّ نتيجتها تظهر في اليوم الثالث ولكن غالبًا الفترة التي يتم استخدامها فيها تكون حوالي اسبوعين.

الآثار الجانبية

معلومات عن قوالب تبييض الاسنان

أبرز الآثار الجانبية التي تحدث عادة تكون زيادة موقتة في حساسية الأسنان، وتهيّجاً خفيفاً في الأنسجة الرقيقة للفم وتحديدا في اللثة.

لا ينصح بالتبييض…

معلومات عن قوالب تبييض الاسنان

لا ينصح بالتبييض إذا كان العمر أقل من 16 عاماً، لأن عصب السن عادة ما يكون كبيراً وقريباً من سطح السن، ويمكن لمحاليل التبييض أن تؤثر على صحته أو تؤدي إلى حساسية في السن. كما يمنع أثناء الحمل أو الرضاعة.

ملاحظات

معلومات عن قوالب تبييض الاسنان

لا يغيّر التبييض عادة لون حشوات الأسنان أو المواد الترميمية الأخرى، فهو لا يؤثر على الخزف أو مواد السيراميك أو الذهب المستخدم للأسنان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية