معنى وتحليل اسم يارا

معنى وتحليل اسم يارا

من منّا لا تعرف أكثر من 5 فتيات أسمهنّ "يارا"؟ هذا الاسم الذي يتّلإقى الجميع على نعومته والنغمة الموسيقية التي تميّزه وخصوصاً بعد ارتباطه بأغنية السيدة فيروز "يارا الجدايلها شقر"، اختلف علماء الفقه على أصوله.

ias

فقال البعض إنّه فارسي الأصول طوّره العثمانيون ويعني : الصاحب، المعشوق أو الصادق. فيما ردّه البعض الآخر الى الأصول الفارسية ما قبل العثمانيين قائلين إنّ معناه الأساسي هو القدرة، الشجاعة، والتمكّن. أمّا المعنى التركي لهذا الاسم المحبوب، فيعني في القاموس المياه واللعاب. ولكنّ المعنى الأكثر شهرةً تداولاً لاسم يارا يكشف أنّه اسم جنيّة بحرية قديمة ذات جمال خلّاب وشعر طويل خاطف للأنفاس.

ماذا يقول حرف اسمك الأول عنك؟

مهما كان المعنى الذي قصده والداك عزيزتي عند اختيارهم لك هذا الاسم، فإنّ الصفات التي تتحلّين بها لمجرّد حملك هذا الاسم ستجعلك تتمسّكين به وتتباهين به أكثر وأكثر. فيارا هي امرأة تبحث عن حريتها ولا تقبل الخنوع والانصياع. ولكنّها في المقلب الآخر، حنون في شكل ملفت، عاطفية وقريبة من الناس كما هي روحانية وتجذبها القضايا الاجتماعية التي يمكنها من خلالها مناصرة الآخرين ودعمهم الدائم والمتواصل. 

لا تحبّين النصائح كثيراً، ويصعب اقناعك وذلك لأنّك تتروين كثيراً في أخذ قراراتك ويقصدك الآخرون لنيل النصيحة من الخبرة الواسعة التي تتمتّعين بها والرؤية التي تفوق سنّك، لذا عندها سيصعب عليك أخذ كلام الآخرين على محمل الجد في كل الأحيان.

في النهاية يمكننا أن نلخّص شخصية يارا بالطموحة، القوية والحكيمة. هل تنطبق هذه الأوصاف على يارا التي تعرفينها؟

اختبري نفسك: ماذا يحب الآخرون فيك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية