مقابلة مع Grazia Malagoli، مديرة أزياء Sportmax

ولدت Grazia Malagoli في Reggio Emilia. بدأت مسيرتها لدى Max Mara عام 1979 كمساعدة مصمّم بعد أن تخصصت في مجال الفنون وبعدما خضعت لتدريب متخصّص لكي تصبح منسّقة أزياء. وفي عام 1982 أصبحت المديرة الإبداعية لمجموعات Sportmax وحالياً مديرة أزياء هذه العلامة.

ias

Grazia Malagoli هي المسؤولة عن Sportmax في ميلانو وتشرف على كل عمليات التصميم. لديها معرفة واسعة في مجال الأقمشة وتحضر كل المعارض في ميلانو وباريس كما تحضر كل عروض الأزياء في لندن وباريس ونيويورك.

إليك تفاصيل المقابلة التي أجرتها ياسمينة مع Grazia Malagoli:

لقد بدأت مسيرتك في عالم الموضة كمساعدة مصمّم لدى Max Mara. كيف تصفين لنا تجاربك الأولى في هذه الدار وكيف ساهمت هذه الأخيرة في تكوين اللمسة التي أضفتها علىSportmax ؟

يمكنني القول إن السنتين اللتين لحقتا انضمامي لـMax Mara، تكلّلتا بتجاربٍ صعبة ومثمرة في الوقت عينه. فمن جهة تعلّمت كل شيء حول الأقمشة والأشكال والتصاميم. ومن جهة ثانية، تعلّمت كيفية التعامل مع المستشارين وكيفية مواكبة كل صيحات الموضة.والأهم من ذلك وكلّه أنني تمكّنت من فهم أهمية النوعية، الأمر الذي ترتكز عليه دار Max Mara.

كيف تصفين لنا إمرأة Sportmax وما الذي يميزها عن إمرأة Max Mara؟

تمكنت Sportmax بقدرتها على فهم وترجمة المحاور الأساسية التي ترتكز عليها أهم لحظات الحياة من الوصول إلى مستوى أكثر تطوراً وتميزاً بفضل أبحاثها المتواصلة في مجال القصّات والألوان وتقنيات التصنيع والمواد وكل ما يتعلق بالحلول الصناعية المبرمجة مع الحفاظ على تراثها المميز.

تتميز Sportmax بمزجها لعنصرين أساسيين: البساطة والجرأة.فهي تعكس نضارة وتألقاً وأنوثة لا مثيل لهم بفضل غنى تصاميمها التي تضم قطعاً مصنوعة من عدة مواد في الوقت عينه. Sportmax مصمّمة لكل إمرأة واثقة من خطاها وتواجه الحياة بعزمٍ وحب وترغب في أن تظهر دائماً بأجمل الإطلالات وأكثرها جاذبية.

ماهو مصدر وحيك عادةً؟

إن مصادر الوحي عديدة، ما علينا سوى التيقّظ لرصدها عندما تتقدّم إلى أمام ناظرينا. فمصادر الوحي تأتي من كل ما يحيط بنا وكل ما نشاهده مثل الصور والأفلام والمعارض والرحلات والأسواق. أما المهمّة الصعبة، فتكمن بمنحها المحور المناسب وإضفاء اللمسات الأخيرة.

ما الأمر الذي يقلقك الأكثر خلال العرض؟

إنها حتماً المشاكل التقنية التي تبثّ الرعب في نفسي. فماذا لو لم تتم إضاءة الأنوار في شكلٍ صحيح أو لم يتم بدء تشغيل الموسيقى في الوقت المناسب… لكن لحسن حظي، لم أواجه أي مشكلة من هذا المثيل!

أخبرينا المزيد عن مجموعة الخريف والشتاء الجديدة؟

تشكّل الطبيعة مصدر الوحي الأساسي لهذه المجموعة التي تساهم أقمشتها وألوانها بتسليط الضوء على موادها الراقية. تقدّم مجموعة SPORTMAX الجديدة لموسمي الخريف والشتاء أزياء مصمّمة من أقمشة طبيعية مزخرفة بالحرير وتتضمّن معاطف بلون البيج مصنوعة من جلد المهر الناعم وبعض التصاميم المزينة بالأزهار على كتفٍ واحد.

فالمرأة التي تختار Sportmax تختار التألّق مع المعاطف التي لا تحتوي على أزرار والأثواب الضيقة عارضةً أكتافها وومضات من بشرتها! أما الأحذية، فتصل حتى مستوى الكاحل وهي أيضاً مريحة جداً!

من الواضح جداً أنك تحبين القماش فنلاحظ أنك لا تفوتي أي معرض للنسيج! كيف تصفين طبيعة علاقتك بالنسيج؟

إننا في الواقع نركّز جداً ونمضي الكثير من الوقت لنختار الأقمشة التي تشكّل عاملاً أساسياً في عملية التصنيع. ولا يقتصر الأمر على حضور المعارض أو مقابلة منتجي النسيج فقط، بل أعتقد أن من المهم جداً تجربة نماذج مختلفة من النسيج وفحصها لمعرفة وقع هذا النسيج على حياة المرأة.

هل تفضلين إستخدام نوع معين من الأقمشة؟ ولماذا؟

إنني أعشق القماش وإنني شخص فضول جداً! لذلك، أجد نفسي في حالة إعجاب وتقدير دائم أمام النتائج التي تم التوصل إليها في هذا المجال بفضل مختلف الأبحاث والتجارب.

إقرأي المزيد: إكتشفي مجموعة Max Mara لصيف 2015!

كيف تقيّمين وضع الموضة في أسواق الشرق الأوسط؟

تدخل منطقة الشرق الأوسط بين لائحة المناطق الأكثر إستراتيجية للموضة وأرغب جداً في التعرّف عليها أكثر وأكثر. فنساء الشرق الأوسط هن من عشاق الموضة وترغبن دائماً بتتبّع آخر صيحات الموضة والحصول على أجمل الإطلالات وأفضل النوعيات. الامر الذي يسعدني جداً.

نسعى إذاً إلى محاولة تلبية كل رغبات المرأة في الشرق الأوسط عن طريق التصاميم وعن طريق التوفيق بين مختلف الأوزان والأقمشة. إنها حتماً لمنطقة بغاية الأهمية!

ما هو مستقبل Sportmax؟

أطلقنا للتو مجموعة Resort Collection ووقع إختيارنا على عارضة الأزياء Veronika Heilbrunner لعرض هذه المجموعة. Veronika ذكية وجميلة جداً. كما أنها تدير مشروعاً مثيراً للاهتمام يركّز على وسائل التواصل الإجتماعي. فوسائل التواصل الإجتماعي تشكل عنصراً مهماً جداً في العصر الذي نعيش فيه فمن الطبيعي أن تكون Sportmax موجودة على هذه المحطات للبقاء أيضاً على تواصل مع المؤثّرين.

إقرأي المزيد: تعرفي على مجموعة Max Mara لشتاء 2015!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية