ماكياج للتحكم بلماعية البشرة في الصيف

ماكياج للتحكم بلماعية البشرة الدهنية في الصيف

إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية التي تفرز الزيوت في فصل الصيف وتفسد إطلالة ماكياجك، لا بدّ من اتباع النصائح التالية التي ستقلب إطلالتك رأساً على عقب . لذلك، تعرّفي عليها مع ياسمينة ولا تدعي شيئاً يؤثر سلباً على إطلالتك او على ثقتك بنفسك…طبقي بالخطوات التالية:

ias

كريم أساسي أولي خال من الزيوت: لا تطبّقي الماكياج أو حتى الـ BB Cream من دون اعتماد كريم أساس أولي بتركيبة خالية من الزيوت تناسب البشرة الدهنية. يعمل هذا الكريم على التحكم بإفرازات بشرة وجهك الزيتية ليحافظ على ماكياجك.

حيل ماكياج تُنجح رسمة العين مهما اختلف شكلها

ظلال عيون بلون نيود تحت العيون: للمحافظة على إشراق مظهر الكونسيلر تحت العين، لا بدّ من اختيار التركيبة القاسية وتطبيقها على شكل V ثم الإنتقال الى الإستعانة بظلال عيون نيود فاتح شرط أن يكون خال من الجزئيات اللامعة. اعتمديه تحت العيون لتثبيت الماكياج وبدلاً من البودرة التي تبرز شكل التجاعيد.

تركيبة مستحضرات خالية من الزيوت: طبّقي مستحضرات التجميل الخالية تماماً من الزيوت واختاريها للبشرة الدهنية. تنصحك ياسمينة باعتماد بودرة الوجه فوق كريم الأساس والتشديد لاسيما على منطقة الـ T-Zone شرط عدم المبالغة في اعتماد الطبقات، فإنسداد المسام يمنع تنفس البشرة ويسبب مزيداً من الإفرازات.

أوراق مجففة : احتفظي بأوراق مجففة خاصة بالماكياج في حقيبة يدك، واستعيني بها بدلاً من زيادة طبقات البودرة. يكفي أن تربّتي بها بشرة وجهك لتتخلّصي فوراً من مظهر البشرة اللامع.

أخيراً، تنصحك ياسمينة بعدم غض النظر عن اعتماد كريم المرطّب قبل الماكياج، فالبشرة الدهنية تحتاج لمزيد من الترطيب كي تتمكن من التحكم بإفرازاتها.
إقرأي المزيد: معتقدات ماكياج خاطئة توقفي عن تصديقها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية