ملابس النوم تبرز في صيف 2016

نبدأ السنة الجديدة مع عرض إحدى أهمّ صيحات الموضة الرائجة هذا العام، موضة اعتمدناها في المواسم السابقة ولكنها غابت منذ موسمين عن عالم الأزياء لتعود وإن بأسلوب مختلف وتشكّل إحدى الصيحات الأبرز في صيف 2016.

ias

إننا نتكلّم عن موضة البيجاما (النجمات يعتمدن موضة ملابس النوم خارج المنزل) أي ملابس النوم، هذه الموضة التي برزت عام 2011 وتحديداً في موسميّ الصيف والشتاء لعام 2011، هذه الموضة التي قدّمتها دور الأزياء في مجموعاتها لصيف 2016 بأسلوبٍ مختلف إذ بإمكانك وبدلاً من اعتماد السروال مع القميص بأسلوب البيجاما، بإمكانكِ اختيار السروال الواسع بهذا الأسلوب أو اختيار القميص الواسع بأسلوب قميص النوم.

أما بالنسبة إلى الأقمشة، فأيضاً عليكِ أن تنتبهي إلى اختيارها بشكلٍ تعكس موضة ملابس النوم إذ تلجإين إلى القماش الحريريّ الناعم أو قماش الساتان أو حتى قماش القطن.

ولكن كيف تنسّقين هذه الموضة بطرقٍ مميّزة؟ لا بدّ من أن نبدأ مع النصيحة الأهمّ ألا وهي أن تتجنّبي اختيار الأكسسوارات مع هذه الموضة  من أجل جعلها إطلالة نوم بامتياز، لذا، استغني عن الأقراط والقلادات وكلّ الأكسسوارات واكتفي بملابس النوم فقط.

قد تعتقد الكثيرات أنّ مع ملابس النوم لا يليق سوى الأحذية المسطّحة وعلى رغم  أنّها المفضّلة لاسيما أحذية الـ Slippers التي تشبه أحذية النوم، إلاّ أن من الرائج اعتماد هذه الملابس مع الأحذية بالكعب العالي شرط أن تكون إما كلاسيكية أي مروسة من الأمام أو بأسلوب الصندل أي مع شرائط رفيعة وناعمة بأسلوب الـ Straps على الكاحل.

أما في حال أردتِ إطلالة مميّزة وملفتة تعكس موضة ملابس النوم في الوقت ذاته، فننصحك حينها بالاكتفاء بسروالٍ واسع بأسلوب سروال البيجاما أو بقميص واسع بأسلوب قميص البيجاما وتنسيقه مع قطع عاديّة أخرى حيث يمكنكِ مثلاً ارتداء قميص النوم مع سروال الـ Palazzo أو ارتداء التوب العادية Tank Top الواسعة مع سروال النوم.

أخيراً، لا بدّ من أن نلفت انتباهك إلى أهميّة اختيار الألوان والأقمشة لهكذا إطلالة وننصحك إما باختيارها بألوانٍ أساسيّة كالرمادي أو الأسود أو الأبيض أو باعتماد موضة المونوكروم (اكتشفي موضة ألوان صيف 2016) أو اللجوء إلى الأقمشة المطبّعة ولكن تذكري دائماً أن تبتعدي عن ألوان النيون القويّة.

إقرإي المزيد: النجمات يخترن ملابس النوم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية