ملخّص عن أجمل الحقائب لصيف 2017

على مدار حوالي عشرة أيام، تابعنا أجمل عروض الأزياء لصيف 2017 في عاصمة الموضة العالميّة والفرنسيّة، باريس.
وعلى مدار عشرة أيام (اليك عروض ازياء اسبوع الموضة في باريس لصيف 2017)، كنا على موعدٍ يومياً مع عروض أزياء مجموعات صيف 2017 للملابس الجاهزة الموقّعة من أهمّ دور الأزياء العالمية والماركات التي قدّمت لنا صيحات مميّزة، سنلخصّها لكِ قريباً.
ولكن وقبل عرض أبرز الصيحات التي رصدناها في هذا الأسبوع والتي ستبرز في صيف 2017، لا بدّ من التكلّم عن الحقائب التي رصدناها في هذه العروض، هذه الحقائب التي شكّلت الحدث الأبرز في مجموعات دور الأزياء العالميّة، فما هي وأيّ منها أعجبتكِ أكثر؟

ias

نبدأ مع حقائب أهمّ الماركات والتي تنتظرين جديدها من موسمٍ إلى آخر ونسلّط الضوء على حقيبة ديور الجديدة التي تميّزت بمسكة يدها إذ قدّمت ماريا، المصمّمة الجديدة لدى ديور، تصميماً جديداً لم نراه من قبل لدى العلامة، هذا التصميم الذي تميّز بكونه يبرز اسم الدار كما الشعار الجديد المتبّع، هذا الشعار الذي كان بارزاً من قبل ألا وهو J’adior.
أيضاً، لفتتنا موضة المونوغرام وانضمام دار ديور إلى هذه الصيحة المعتمدة لدى دور الأزياء مؤخراً والتي تساهم في تحقيق مبيعات عالية حيث رأينا حقيبة ديور مطبّعة بشعار CD.

من الحقائب المميّزة التي لفتتنا أيضاً خلال هذا الأسبوع، حقيبة بلانسياغا التي أتت جلديّة وشبّهناها بالكنبة Coach لأسلوبها الضخم والكبير وشكلها الدائري، هذه الحقيبة التي قد تصلح لجلسات التصوير أكثر من إطلالات الشوارع Street Style.
أيضاً، قدّمت علامة سيلين حقائب مميّزة وقد رأينا للمرّة الأولى حقيبة كلاسيكيّة تذكّرنا بحقائب السيدات المتقدمات في السن خلال حقبة الستينيات والعشرينيات من توقيع سيلين، هذه الحقيبة التي أتت جلديّة ومحدّدة وبمسكة يد صغيرة وقد بدت مميّزة من خلال تزيينها بحقيبة أصغر حجماً، موضة لا تزال مستمرّة وطاغية على عالم الموضة.

أيضاً ومن عرض أزياء سيلين، لفتتنا الحقيبة الجلدية بالحجم الكبير جداً والذي يشبه حجم حقائب السفر، هذه الحقيبة التي أتت مستطيلة الشكل والتي شكّلت الحدث الأبرز في هذه المجموعة لا سيّما لناحية طريقة ارتدائها ككلاتش باليد على الرغم من كبر حجمه.
وكالعادة لا يمكن أن يمرّ عرض أزياء لويس فويتون من دون أن تطلق هذه العلامة حقائب تلفت الأنظار وتحقّق نجاحاً في المواسم القادمة ومن مجموعة صيف 2017 التي تابعناها في باريس، لفتتنا حقيبة Petite Malle الجديدة التي تميّزت برباطها الذي أتى هذه المرّة وكأنّه بضفائر وليس برباط جلديّ طويل كما تعوّدنا أن نرى هذه الحقيبة في المواسم السابقة.
إلى جانب ذلك وكما هو معروف عن علامة لويس فويتون بتقديمها تصاميم المونوغرام، ها هي تطلق لصيف 2017 حقيبة مطبّعة بشعار الدار أيضاً ولكن الملفت فيها حجمها المستطيليّ والطويل.

ومن العلامات المميّزة التي قدّمت حقائب ملفتة، ماركة ستيلا ماكارتني التي قدّمت حقيبتها الجلديّة بالحجم الكبير الذي يبدو أنّه يسيطر على عالم الموضة في صيف 2017 على عكس ما رأينا هذا الصيف حيث طغت الحقائب بالحجم الصغير.
كما أتت حقائب فالينتينو هذا الموسم لتكون الحديث الأبرز لا سيّما مع حقيبة أحمر الشفاه إذا أمكن تسمية حقيبة حيث أنّها تبدو أكسسواراً لتعليق أحمر الشفاه، هذا الأكسسوار الذي نتوقّع أن يحقّق انتشاراً واسعاً في شوارع الموضة في الصيف القادم والذي أتى منسّقاً إلى جانب حقائب فالينتينو الصغيرة والتي يمكن وضعها كحقائب حزام أيضاً.

أيضاً ومن فالينتينو، لفتتنا الحقيبة المخمليّة بالرباط المعدنيّ أو السلسال الطويل الذي نراه للمرّة الأولى في تصاميم فالينتينو.
أخيراً، يبقى أن نتكلّم عن كلّ من حقيبة CHANEL التي لفتتنا ألا وهي الحقيبة بأسلوب الكلاتش أو الظرف Envelop كما حقيبة كلوي الصغيرة التي أصبحت حديث عاشقات الموضة اللواتي وضعناها على لائحة مشترياتهنّ للموسم القادم، هذه الحقيبة التي تحمل اسم Nile والتي تتميّز ببكلتها الكبيرة والمدوّرة التي تشبه الأساور وتحديداً الـ Bangle، هذا التصميم الذي رأيناه أيضاً لدى جيفنشي وإن كانت الحقيبة بحجمٍ أكثر وبجلد التمساح إلا أنّ البكلة هي نفسها، فهل تكون موضة جديدة في عالم الحقائب؟

إقرأي المزيد: اليك اجمل الحقائب لصيف 2017 من اسبوع الموضة في نيويورك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية