ملخص عن اجمل الفساتين الراقية لصيف 2016

كنا على موعدٍ الأسبوع الفائت مع عروض الأزياء الراقية لأهمّ دور الأزياء العالمية  ضمن أسبوع الهوت كوتور في باريس لموسم صيف 2016 فقد تابعنا عروض الأزياء واكتشفنا أجمل الفساتين وموضة القصّات الرائجة للموسم القادم.

ias

لذا وإن لم تسنح لكِ فرصة متابعة تغطيتنا لهذه العروض، فلا تتردّدي إذاً بمتابعة ملخّصنا عن أجمل أو أبرز الفساتين الراقية التي رصدناها من هذه العروض والتي تشكّل قطعة مناسبة لإطلالاتك الرسمية هذا الصيف، فساتين نتوقّع أيضاً رؤيتها على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي أو حفل الأوسكار مثلاً.

نبدأ مع فساتين جيامباتيستا فالي التي أتت مفعمة بالأنثوية والرقي لاسيما أنها أتت مطرّزة بالورود والشكّ كما أنّ قصّتها تحاكي المرأة الناعمة والتي تبحث عن الإطلالة الأنثوية لاسيما تلك التي أتت بقصّة غير مستقيمة أي قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف وبقصّة التنورة المنفوخة.

من هذه الفساتين، ننتقل إلى فساتين ألكسندر فولتييه، هذه العلامة التي تشتهر بتقديمها الأزياء الجذابة والملفتة والتي وكعادتها لم تتردّد في اعتماد هذا الأسلوب في مجموعتها لصيف 2016 إذ قدّمت الفساتين المنسدلة بالشقّ الطويل على الساق مع القصّة المنخفضة على الصدر وبالرباط الرفيع، هذه الفساتين التي رأيناها أيضاً في مجموعة فيرساتشي والتي تناسب المرأة التي تبحث عن الإطلالة الجريئة والجذابة.

أما لإطلالة كلاسيكية وبسيطة، فمجموعة ديور لهذا الموسم هي دليلك الأنسب لاسيما أنّ الدار اختارت العودة إلى قواعدها التاريخية وتقديم الأزياء الكلاسيكية فقد رأينا الفستان بالقصّة المستقيمة وذات الطول المتوسّط، هذا الفستان الذي نتوق أن تختاره إحدى النجمات الكبيرات في السن أو سفيرة العلامة، جنيفر لورنس التي تشتهر بأسلوبها الراقي الكلاسيكي.

ومن الفساتين التي لفتتنا أيضاً، فساتين ستيفان رولان لاسيما ذاك الذي أتى بتنورة من الكشاكش ومنفوخة وباللون الأحمر والذي أحسسنا أنه يليق بريهانا أو بنجمة تحبّ الإطلالة المتكلّفة والملفتة.

كما لفتتنا أيضاً فساتين فالينتينو التي عكست الطابع الروماني بعض الشيء لاسيما ذاك الذي اخترناه باللون الأحمر وبقصّة المشلح على الأكتاف، هذا الفستان الذي نعتقد أنّ نجمة راقية ستختاره أمثال نيكول كيدمان مثلاً لاسيما إذا نسّقته مع رباط شعر مميز.

وإلى زهير مراد ننتقل لنسلّط الضوء على إحدى فساتينه المميّزة والأنيقة وهو الفستان الابيض من الدانتيل بالقصة غير المستقيمة فقد أتى بتنورة منفوخة قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف مع الدانتيل على الصدر، هذا الفستان الذي يليق بنجمة ناعمة وأنثويّة.

أخيراً، نسلّط الضوء على فساتين Armani Prive وتحديداً القصّة الكلاسيكية التي تأتي عارية على الصدر مع تنورة منفوخة وحزام عريض على الخصر، هذا الفستان الذي يضفي لمسة أنيقة وراقية إنما يعكس الحقبة القديمة لاسيما الستينيات إذا اعتمدت النجمة تسريحة الشعر المناسبة له.

ومن أرماني، يأتي أيضاً فستان CHANEL الذي ارتدته كيندال جينر ليشكّل إحدى أبرز الفساتين الراقية والتي نتوقّع رؤيتها على السجادة الحمراء مع لوبيتا نيونغو مثلاً، هذا الفستان الذي يتميّز بالترتر المزين على الأطراف من الأمام وبالخطوط الواضحة على الصدر ورباط الأكتاف (اليك مجموعة CHANEL للازياء الراقية لصيف 2016).

ولا يمكن أن نتكلّم عن الأزياء الراقية من دون أن نذكر اسم إيلي صعب الذي عوّدنا على تقديم الفساتين الراقية إنما ليس لهذه المجموعة وذلك ليس لأنه لم يقدّم الفساتين الراقية (اليك مجموعة فساتين ايلي صعب الراقية لصيف 2016) إنما لأنه اختار أن يدخل الحيوية إلى هذه المجموعة فكان أن ركّز كثيراً على السراويل، لذا، اخترنا لكِ من هذه المجموعة الإطلالة المنسّقة من السروال الحريري الواسع مع توب الترتر، هذه الإطلالة التي تأتي مناسبة لأيّ نجمة كبيرة في السن أمثال ميريل ستريب مثلاً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية