من ديور، إكتشفي موضة معاطف شتاء 2016

يلعب المعطف (تعرفي على موضة معطف الـ Robe) دوراً مهماً وأساسيّاً في إطلالتنا الشتويّة، فهو القطعة الأبرز في موسم الشتاء والتي لا يمكن أن نستغني عنها، لذا، من المهمّ أن تختاريها بقصّة تعكس أجدد صيحات المعاطف في هذا الموسم.

ias

تكلّمنا كثيراً عن صيحات أزياء شتاء 2016 وموضة الأحذية في هذا الموسم كما يجب لفت الأنظار إلى أنّ المعطف الماكسي أو الطويل قد عاد إلى عالم الموضة في شتاء 2016 غير أنّ مجموعة ديور لهذا الموسم، تعكس وبامتياز أبرز قصّات المعاطف الرائجة إذ تقدّم لكِ ومع تقريباً كلّ اللوك معطفاً  بقصّة مختلفة عن الأخرى.

إذاً، ما هي أبرز قصّات المعاطف التي تقدّمها لكِ ديور؟

موضة المعطف الطويل: من أكثر القصّات انتشاراً في عالم الموضة في موسم شتاء 2016 وأكثرها شيوعاً لدى دور الأزياء، المعطف الماكسي الطويل الذي يمكنكِ تنسيقه مع معظم الإطلالات  الذي يليق  بالتنورة كما بالسروال الواسع والطويل وسروال الـ Culotte أيضاً، هذا المعطف الذي يمكنكِ أن تختاريه إما باللون الأسود إو بإحدى الألوان الشتويّة الدافئة كالأزرق أو الأحمر النبيذي.

موضة معطف الكاب أو المشلح: برزت هذه القصّة الموسم الماضي ولا تزال مستمرّة في موسم الشتاء القادم ولكن ومع ديور، رأينا معطف الكاب إما بقصّة الأكمام الواسعة جداً أو مزيّنة بالفرو على إحدى الجانبين مثلاً، فارتدي هذا المعطف مع الإطلالة الرسمية المنسّقة مع السروال بقصّة الـ Flare أو الكوليت أو مع التنورة القصيرة والكنزة بقبّة العنق العالية.

موضة المعطف بقصّة الكتف الواحد: تماماً مثلما تبرز هذه القصّة في عالم الأزياء، ها هي قصّة الكتف الواحد تسيطر على معاطف شتاء 2016 التي تقدّمها لنا ديور بكمّ طويل واحد الأمر الذي يجعل هذه المعاطف تبدو وكأنها سترات من دون أكمام أي جيليه تناسب السراويل الواسعة والقمصان الكلاسيكيّة.

موضة المعطف المصمّم من نوعيّ قماش: من مجموعة ديور لشتاء 2016، لاحظنا التركيز على تقديم معظم المعاطف مصمّمة بنوعيّ قماش مختلفين فقد أتت المعاطف من الصوف أو الجوخ مثلاً مع كمّ من الفرو أو جيبة من الفرو.

موضة شال الفرو: من عروض الأزياء العالمية وليس فقط عرض أزياء ديور، لاحظنا التركيز الواضح على موضة شال الفرو الذي رافق معظم السترات والمعاطف والكنزات وزيّن ياقاتها.

إقرأي المزيد: اكتشفي صيحات الموضة لشتاء 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية