من هي أفضل سيدة أعمال عربية؟

من هي أفضل سيدة أعمال عربية؟

كرّم مهرجان المرأة العربية للابداع في دورته الاولى رئيسة مجلس سيدات الاعمال العرب الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح، لاختيارها كأفضل سيدة اعمال عربية لعام 2016.

ias

وقد حصل التكريم خلال الدورة الاولى لمهرجان المرأة العربية للابداع في مدينة شرم الشيخ لتنشيط السياحة.

 اختبري نفسك: إلى متى ستدوم صداقتكما؟

وفي هذا السياق، شكرت الشيخة حصة هذا التكريم ورئيسة المهرجان الدكتورة أمال ابراهيم على جهودها لانجاح هذا الحدث الذي وصفته بأنه "يعد خطوة جيدة لدعم الحركة السياحية في مصر".

وثمنت هذا الحدث باعتباره خطوة جيدة لتنشيط السياحة الداخلية في البلاد العربية التي تزخر بالعديد من أنواع السياحة، والتي منها العلاجية والتاريخية والدينية وغيرها، والتي لن تجدها في اقليم متقارب مثل المنطقة العربية.

إشارة الى أن الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح هي ابنة أمير الكويت الرابع عشر الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح من زوجته الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح.

وقد حصلت على ليسانس في إدارة العامة والعلوم السياسية من الجامعة الأميركية في بيروت.

وترأست الشركة الدولية لأعمال البترول International Marine Petroleum Company. كما أنها رأست قسم البحث والتطوير للخدمات الطبية في المستشفى العسكري التابع لوزارة الدفاع في الكويت وذلك حتى شهر أيار 2001. (بالفيديو.. دبي في صدارة قائمة أجمل 16 صورة التقطتها ناسا في 2016)

كما أنها رئيسة لجنة سيدات الأعمال الكويتية منذ عام 1999 وحتى الآن. ورأست أيضاً مجلس سيدات الأعمال العرب للدورة الأولى بالاعوام 1999-2002. وأختيرت مره أخرى رئيسة لمجلس سيدات الأعمال العرب للدورة الثانية بالاعوام 2002-2006.

كما أنها رأست وفد الكويت في مؤتمر المرأة والسياسة بالجمهورية التونسية في أيار 2001. وعينت مستشارة في مكتب وزير الدفاع في الكويت في شهر أيار 2001. وهي ترأس المجلس النسائي العربي الأفريقي منذ أيلول 2002 حتى الآن.

كما رأست وفد الكويت لمؤتمر قمة المرأة العربية الثانية والذي عقد في المملكة الأردنية الهاشمية في تشرين الثاني 2002. وكرمت أكثر من مرة من قبل عدد من المنظمات الدولية والاقليمية.

وفي 5 تشرين الاول عام 2012 انتخبت نائبًا لرئيس غرفة التجارة الإيطالية العربية.

اقرئي المزيد: في دورته الأول.. DIAFA يكرّم كبار النجوم في الخليج ودبي!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية