منها عدم غسل الشعر... خرافات عن الدورة الشهرية عليك التوقف عن تصديقها فوراً!

منها عدم غسل الشعر... خرافات عن الدورة الشهرية عليك التوقف عن تصديقها فوراً!

تسيطر العادات والتقاليد على تصرفاتنا الشخصية وطريقة تعاملنا مع أجسمانا، وهذا ما يدفعنا الى تبنّي النصائح الصحية الخاصة بأمهاتنا وجداتنا واعتمادها في الروتين الحياتي اليومي دون التأكد من صحتها بنظر العلم. فما هي أبرز الخرافات المتعلقة بالدورة الشهرية التي نشأنا على الاعتقاد بها، ولكنها غير دقيقة؟

ias

ياسمينة تكشف لك عن أهم هذه الخرافات والمعتقدات الخاظئة والتي عليك التوقف عن تصديقها فوراً:

(4 عادات تقوم بها كل امرأة خلال الدورة الشهرية… وترفض الاعتراف!)

مدّة الدورة الشهرية:

تعتقد معظم السيدات أن الدورة الشهرية هي 28 يومياً لدى جميع النساء، ولكن هذه الفترة تختلف من امرأة الى اخرى نظراً لطبيعة جسمها وأسلوب حياتها إضافةً الى نظامها الغذائي والعوامل الورائية التي تمتلكها. فإذا كانت دورتك الشهرية تزيد أو تنقص عن 28 يوماً فقد يكون ذلك أمراً طبيعياً، ولكن احرصي على التأكد من ذلك مع الطبيب.

الاستحمام:

غالباً ما نسمع بعض النصائح التي تعتبر أن غسل الشعر أو الاستحمام والسباحة هي أمور مضرة بفترة الحيض. ولكن هذا ليس صحيحاً. لهذا السبب لا تترددي عن الاستحام أو تعريض جسمك بكامله للماء خلال هذه المرحلة.

الرياضة:

الرياضة لا تؤثر على دورتك الشهرية كما يعتقد البعض، بل أن الحركات المعتدلة تحفز جسمك وتساعدك على التخلص من التشنجات والحالة النفسية المرافقة للطمث. لكن ابتعدي عن حمل الأثقال أو الحركات المؤذية.

الصداقة:

تقول الخرافات أن الصديقات اللواتي يمضين وقتاً طويلاً سوياً يدخلون في فترة الحيض في الوقت نفسه. ورغم ايجابية هذه الفكرة الا أنها غير صحيحة.

اقرئي المزيد: احذري تناول هذا النوع من الأطعمة خلال فترة الدورة الشهرية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية