مهرجان إهدنيات الدّولي 2017... بُعد إنساني وتجربة لاغناء الروح والفكر!

مهرجان إهدنيات الدّولي 2017 بعد إنساني وتجربة لاغناء الروح والفكر

بأسلوب عصري متميّز، أعلنت رئيسة مهرجان "إهدنيات" الدّولي السيدة ريما فرنجيه عن برنامج المهرجان لصيف هذا العام بحضور ومشاركة المايسترو لبنان بعلبكي، الفنان جورج خباز وأعضاء فرقة "مشروع ليلى" بالإضافة إلى عدد من الصحافيين من مختلف وسائل الاعلام المحلية، العربية والدولية.

ias

وشددت فرنجيه على أن "المهرجان، منذ تأسيسه، هدفه الأول إنمائي بالاضافة إلى كونه بقعة ضوء ثقافية وفنية جاذبة لأهم الفنانين العرب، الفرنكفونيين والعالميين".

اختبري نفسك:كم شخصية تمتلكين؟

وأشارت فرنجيه إلى أن "الافتتاح سيجمع بين سينمائيات المهرجان السينمائي وإهدنيات بقالب متميز يضم السينما، المسرح والموسيقى انطلاقاً من ضرورة إفساح المجال أمام الشباب اللبناني المتميّز بمواهبه في مختلف الميادين والفنون"، مشيرة إلى أن "المهرجان هو عنصر جذب للسياح والمغتربين إلى المنطقة".

وشددت فرنجيه على أن "للمهرجان بعد إنساني حيث سيعود ريعه لمركز سرطان الأطفال ولأكاديمية جورج نسيم خرياطي المتخصصة بسلامة السير".

وأضافت: "نحن حين نفرح نريد أن نشارك هذا الفرح مع المؤسستين كما أننا نريد أن يكون المهرجان بيئياً لتعزيز التوعية ونشرها".

وختمت قائلة: "هذا العام، وبعد أن تحوّل مهرجان إهدنيات الدولي إلى مهرجان يمتد على أربعة فصول، أصبح بإدارة فريق شبابي موهوب وواعد سيكون على مستوى ورقي الأعوام السابقة".

مهرجان إهدنيات الدّولي 2017 بعد إنساني وتجربة لاغناء الروح والفكر

وفي وقت سابق، زار وفدٌ من لجنة المهرجان وزير السياحة أواديس كيدانيان لإطلاعه على برنامج المهرجان لصيف ٢٠١٧.

خلال اللقاء، شرح فريق عمل إهدنيات لوزير السياحة، أن هذا المهرجان أصبح محطة من الثقافة، الفنّ الراقي، السياحة، الجمال والفرح من إهدن البلدة الشمالية العريقة الى كل لبنان، دنيا العرب والعالم. وشدّد أعضاء فريق العمل على سعيهم الدّائم لتكون إهدنيات منصّة تجمع اللبنانيين كافة وسط أجواء من الأمل والسعادة، خاصّة ان اهدنيات تحمل طابعاً إنمائياً يعزّز السياحة، يدعم المستوى الثقافي ويخدم المجتمع المحلي خصوصاً و اللبناني عموماً، إذ أنه يتيح امام الشباب فرصاً عديدة تحفّذهم على توليد طاقات ابداعيّة وإيجابيّة جديدة .كما نعمل بفرحٍ كبير لكي تُلبّيَ الحفلات المتنوعة كل الأذواق. "

و من جهته، أثنى وزير السياحة على تنوّع برنامج إهدنيات الدّولي لهذا العام الذي يرضي جميع الأذواق الأمر الذي يشجّع على السياحة لا سيما الريفيّة منها. وأضاف: "أهنئ رئيسة المهرجان السّيدة ريما فرنجيّة على جهودها الدائمة إذ تسعى دائماً على رسم صورة لبنان الحضارة، الفنّ، الجمال والفرح كما أنّها تركّز دائماً على تشجيع فئة الشباب بهدف بناء مجتمعٍ متطوّر وفعّال . ونأمل أن نشارك في إحدى حفلاته هذا الصّيف." (اكتشفي مع ياسمينة تصرف هو إهانة للرجل ولن يسامحك على القيام به أبداً)

مهرجان إهدنيات الدّولي 2017 بعد إنساني وتجربة لاغناء الروح والفكر

أما برنامج المهرجان فهو كالتالي:

  • 29 تموز: ليلة الافتتاح تجمع بين الموسيقى والسينما بعنوان: "Cine Orcherstre" مع المايسترو لبنان بعلبكي وجورج خباز.

  • 4 – 5 آب: للسنة الخامسة على التوالي يحل قيصر الغناء كاظم الساهر ضيفاً عزيزاً على مسرح إهدنيات وجمهور المهرجان.

  • 11 آب: أمسية من الأغاني الفرنسية الرومنسية مع المغني الفرنسي والعالمي ميشال ساردو.

  • 12 آب: تحيي فرقة مشروع ليلى حفلاً بأسلوب خاص ومتميّز.

  • 18 آب: حفل الختام مع المغني العالمي تاو كروز.

للأطفال حصّتهم ايضاً مع ٤ حفلات مسرحيّة وراقصة تمتدّ لنحو الشهر. والجدير ذكره انّ هذا الصيف ستنضمّ لإهدنيات جمعيّة "حماية" التي تُعنى بنشر التوّعيّة و إرشاد الأطفال المعنّفين جسديّا، لفظيّاً ونفسياً على كيفيّة حماية أنفسهم.

بالتزامن مع المهرجان وخلال شهري تموز وآب سيعج مبنى الكبرى الأثري بنشاطات متنوّعة وفريدة تجمع بين الثقافة والترفيه.

اقرئي المزيد: انطلاق الدورة السبعين لمهرجان "كان" السينمائي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية