لا سجادة حمراء للواتي لا يرتدين الكعب العالي في مهرجان كان

Paparazzi, Person, Human

على رغم أن مهرجان كان يعتبر من المهرجانات العالمية الاكثر استقطابا للنجوم من حول العالم، إلا أنه يواجه حالياً موجة غضب عارمة بسبب قيامه بطرد إحدى النساء عن السجادة الحمراء بسبب عدم ارتدائها للكعب العالي.

ias

أجمل الفساتين من مهرجان كان السينمائي 2015!

صحيح أن عدداً من القوانين الجديدة تم استحداثها هذا العام في مهرجان كان السينمائي 2015، إلا أن خطوة إجبار السيدات على ارتداء الكعب العالي قد لاقت التعليقات القاسية الأكبر.

المرأة التي تم اخراجها عن السجادة الحمراء، كانت قد حضرت لمشاهدة الفيلم السينمائي "كارول" للممثلة كايت بلانشيت، وقد أكدت أنها تعاني من حالة طبية تمنعها من ارتداء الكعب العالي.

إنطلاق مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 68

وقد نفى مدير المهرجان هذه الشائعات معتبراً أن لا أساس لها من الصحة في حين أعلن المتحدث باسم المهرجان تود هينز لمجلة "Screen" مساء الاحد، أنه خلال الخمسينيات من القرن الماضي منعت سيدات عدة من الدخول إلى المهرجان والوجود على السجادة الحمراء على رغم أنهن يملكن تقريراً طبياً يمنعهن من ارتداء الكعب. إلا أن القوانين الموضوعة على موقع المهرجان بشأن اللباس أكدت ضرورة أن يلبس الرجال البذلة الرسمية مع ربطة عنق، في حين على السيدات أن يلبسن فساتين السهرة الطويلة، إلاّ أن أي ملاحظة لم يتم ذكرها بشأن ضرورة ارتداء الكعب العالي.

وكان من جهة أخرى، قد أصدر مهرجان كان قراراً يمنع خلاله نجمات ونجوم المهرجان الذي سيحضرون عروض أفلامهم والذين سيمرون على السجادة الحمراء من التقاط السلفي لأنفسهم .

أسوأ إطلالات النجمات في اليوم الأول من مهرجان كان 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية