مواصفات افضل كريم اساس طبي

افضل كريم اساس طبي

هل تعلمين أنّ 15 % من النساء فقط تعرفن كيف تختار كريم الأساس المناسب لهن؟ فالبعض يعتبر أنّ اللون هو المعيار الوحيد للاختيار ما هو غير دقيق، لأنّ هناك أنواعاً متعدّدة طبيّة لكل نوع من أنواع البشرة.

ias

أولاً، عليك أن تتعرّفي على بشرتك وأن تسألي نفسك هذه الأسئلة: ما نوع بشرتي؟ وما هي المشكلة التي تواجهينها مع كريم الأساس؟ هل يختفي بسرعة؟ هل يبدو قشري وممل على الوجه؟ هل يسبب لي تهيّج البشرة؟ وماذا أريد أن أخفي: حب الشباب، الخطوط أو البقع؟ وكيف أريد أن أبدو؟

حين تتمكّني من الإجابة عن هذه الأسئلة تكوني قد خطوت الخطوة الأولى نحو تحقيق هدفك، ما يسهّل عليك عملية شراء كريم الأساس التي يجب أن تبدأ من خلال الاطلاع على الوصفة المرفقة به واختيار ما يناسب تطلعاتك.

فإذا كانت بشرتك ذهنية إبحثي عن كلمات مثل "خالي من الزيت" أو "مسيطر على الزيت". أما إذا كانت بشرتك جافة فابحثي عن كريم الأساس الذي يحتوي على مرطب أو غني بكريم الترطيب وبالغليسيرين. وإذا كنت تسعين إلى إخفاء التجاعيد أو علامات الترهل فلهذه المشاكل كريم أساس مخصص بها.

ولا يكفي أن تطلعي على الوصفة بل يجب أن تتاح لك امكان تجربة الكريم قبل شرائه لتتمكّني من اختيار اللون المناسب لبشرتك. وننصحك بتجربة الكريم على الرقبة وليس على الوجه واختاري دائماً الكريم الذي يبدو وكأنه اختفى عن وجهك. وحاولي تجربة الكريم في ضوء النهار لتري تأثيره الحقيقي على بشرتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية