موضة الأقراط في صيف 2016

لا شكّ بأنّ الأكسسوارات تضفي لمسة مميزة على إطلالتنا وتحوّل أيّ إطلالة عادية إلى إطلالة ملفتة ولكن من المهمّ أن نختار ما هو رائج حالياً وإلاّ بدت إطلالتنا قديمة الطراز.

ias

وعلى رغم  أنّ عقود التشوكر Choker (العقد الضيق موضة تعود في شتاء 2017) هي الأكثر رواجاً وسيطرة هذا الموسم على عالم الموضة إلاّ أنّ الأقراط الكبيرة والملفتة رائجة بدورها وبأساليب مختلفة، هذه الأقراط التي أعادت موضة الأكسسوارات الملفتة والكبيرة Statement Accessories إلى عالم الموضة بعدما سيطرت الموسم الماضي الأكسسوارات الناعمة على عالم الموضة (تعرفي على موضة المجوهرات في عام 2015).

لذا، لا تتردّدي أبداً هذا الصيف من اختيار المجوهرات الكبيرة وتحديداً الأقراط الكبيرة والملفتة ومنها ننصحكِ باختيار تلك بأسلوب الثريا لإطلالة كلاسيكية وناعمة، هذه الأقراط التي تنسّقينها مع الفساتين الكلاسيكية التي يمكن أن تأتي بقصّة مستقيمة وطول متوسط أو بقصة الـ A Line وذات الطول المتوسط أيضاً  وترتدين هذه الأقراط مع الفساتين المطرّزة مثلاً أو المزيّنة بالشكّ كما يمكنكِ أيضاً اختيار هذه الأقراط ملوّنة أو من الذهب الأبيض أو الأصفر لإطلالة أكثر كلاسيكية.

إلى جانب أقراط الثريا، ننصحكِ باختيار الأقراط الطويلة أيضاً إنما التي تأتي مزيّنة بالشراريب أي بموضة الـ Tassel، هذه الأقراط وعلى رغم  أنها طويلة إلاّ أنّها تعكس لمسة حيوية ويمكنكِ تنسيقها مع الأسلوب البوهيمي الذي تعتمدينه مع الجينز بقصة الـ Flare مثلاً والتوبات بقصة الـ Off Shoulders أو بقصة الأكمام الطويلة التي تعكس موضة الـ Ruffles كما يمكنكِ تنسيق هذه الأقراط أيضاً مع الإطلالة بموضة القبائل التي تنسّقينها مع الأزياء المزينة بدورها بالشراريب أو بقماش السويدي.

ومن الأقراط الرائجة في صيف 2016، تلك الطويلة التي تعكس الأشكال الهندسية، هذه الأقراط التي تضفي لمسة قوية أو Minimalist ما يجعلها تليق بالأسلوب البسيط أو الرجالي المنسّق مع السروال الرسمي والقميص الكلاسيكي مثلاً أو مع البدلة الرسمية أو مع القميص الكلاسيكي والجينز بالقصّة العادية مثلاً.

كما ننصحكِ هذا الصيف باختيار الأقراط الطويلة ولكن بحبّة كبيرة واحدة في أسفلها Big Drop، هذه الأقراط التي يمكنكِ تنسيقها مع معظم إطلالاتكِ أكانت بسيطة تعكس أسلوب الـ Minimalism أو أنثويّة تعكس موضة الـ Lady Like.

إقرأي المزيد: اللؤلؤ يعود ليسيطر في شتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية