لماذا عليك النوم من دون ملابس ليلاً؟

لماذا عليك النوم من دون ملابس ليلاً؟

عزيزتي، من ضروريات الحياة هو حصولك على كمية كافية من النوم الجيد، خلال فترة الليل، بهدف تحصين جسمك وتنشيطه خلال النهار للقيام بمختلف النشاطات واتمام المسؤوليات المتوجبة عليك.

ias

اختبري نفسك: هل تنامين بشكل صحّي؟

وبالتالي، من المهم جداً، لك يا سيدتي، التنعم بفترة جيدة وطويلة من النوم الصحيّ حتى تتمكني من الحصول على طاقة كافية تخوّلك تمضية نهار جيّد مع الحفاظ على كامل قدراتك الفكرية والجسدية.

من هنا، تقدّم لك ياسمينة، يا عزيزتي، حلاّ جديداً ومبتكراً لضمان التنعّم بنوم جيّد وصحة سليمة، ويتمثل هذا الحل بالنوم من دون ملابس. نعم، عليك بالنوم، خلال فترة الليل، من دون ملابس، ليس فقط للحصول على نوم جيد بل أيضاً لفوائده الصحية العديدة والمتنوعة.

النوم من دون ملابس أسهل بكثير:

عزيزتي، إن نمت من دون ارتداء "البيجاما، فذلك أسهل بكثير لك، خصوصاً عند الاستيقاظ في الصباح الباكر لارتداء الملابس وبالتالي ستتمكّنين من كسب مزيد من الوقت وعدم التأخر عن عملك أو شؤونك الحياتية اليومية.

ستنامين بشكلٍ أفضل:

عزيزتي، صدقي، إن النوم من دون ملابس ليلاً، سيمنحك القدرة على التنعم فترة نوم جيدة وأفضل بكثير من الحالات العادية.

فوفق الأكاديمية الأميركية لطبّ النوم، تنخفض حرارة جسمك تدريجياً، وهو ما يحصل ضمن إيقاع ساعة الجسم البيولوجية كلّما استسلم الإنسان للنوم. وبالتالي، عندما ترتدين "البيجاما"، تكونين بذلك تعيقين الانخفاض الطبيعي التدريجي للحرارة، ما يجعل نومك مضطرباً وعرضة للاستيقاظ عند شعورك بالحرّ الشديد. (تعرفي مع ياسمينة الى 5 وسائل للتخلص من الأرق)

مفيد للبشرة:

عزيزتي، حين تنامين من دون ملابس خلال فترة الليل، تكونين بذلك تمنحين الفرصة لبشرتك بالتنفس والشعور بالهواء الخارجي، وهذا ما سينعكس ايجاباً على صحتك، فيقلّل من الأمراض الجلدية التي قد تصيبك.

يسهل حياتك:

عزيزتي، حين تبدئين بالنوم من دون ملابس خلال فترة الليل، تصبح حياتك أسهل بكثير، فلا تعودي مضطرة الى شراء "البيجاما" ما سيسمح لك بتوفير المال.

كما ستخف كمية الملابس التي تضطرين الى غسلها وبالتالي التقليل من كمية الاعمال المتوجب عليك اتمامها.

يقلل الكورتيزول:

عزيزتي، من الفوائد الايجابية للنوم من دون ملابس ليلاً هو أنه عند القيام بذلك، تكونين تسمحين لجسمك بالشعور بالبرد قليلا ما يقلّل من مستويات الكورتيزول الذي يمكن أن يسبّب مشاكل خطيرة بدءاً من تعطيل دورات النوم إلى زيادة الوزن .

اقرئي المزيد: اخسري الوزن الزائد.. أثناء نومك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية