نجمات عربيات مثّلن سيرة حياة أيقونات...فهل كان الشبه بينهنّ كبيرا؟!

نجمات مثّلن سيرة حياة أيقونات...فهل كان الشبه بينهنّ كبيرا؟!

في عودة إلى أبرز الأعمال التي قدّمت على الشاشات العربيّة والتي تناول سيرة حياة عدد من أيقونات الفن العربي، نلاحظ أنّ الشبه بين الممثلة التي قامت بالدور وبين النجمة الأصل كان متفاوتاً، فمنهنّ من استطعن أن يظهرن صورة طبق الأصل عن النجمة، ومنهنّ من إتكلن على الماكياج. إليك أبرز هؤلاء الأسماء!

ias

عندما نقارن بين صورة الفنانة السورية سلاف فواخرجي والراحلة أسمهان، نلاحظ أنّ المنتج أتقن الاختيار، فبين سلاف والأميرة شبه ٌ كبير، ولن يتطلّب للكثير من الماكياج، خصوصاً من ناحية الشعر الأسود، والعينين الملونتين، والجمال الآسر، حتّى شكل ألأنف والشفاه قريبة من بعضها. الأمر لم يكن كذلك مع كارول سماحةالتي مثّلت دور الفنانة اللبنانية صباح، فالماكياج والعمل الدقيق على الشكل الخارجي وحدهما جعلا كارول نشبه الشحرورة، إلا أنّ ملامح الوجه الأصلية ليست قريبة من بعضها.

كارول سماحة بدور صباح

عندما ظهرت منى زكي على الشاشة، شبهّها كثيرون بسعاد حسني، أولاً للشبه بينهما من ناحية الشعر الأسود والنعومة والأنوثة، وثانياً للأدوار الرومنسية والعاطفية التي جمعتهما. لذا لم يكن صعباً أن يختار القيمون على " السندريللا" منى زكي كبطلة للمسلسل. (بالصور، نجمات اختفى جمالهنّ كلياًّ مع التقدم في السن!).

منى زكي بدور سعاد حسني

إستطاع الماكياج الدقيق أن يجعل من صابرين صورة طبق الأصل عن أم كلثوم، مع الشعر الأسود المرفوع والنظارات الكبيرة، ويقال أنّ صابرين اكنت سعيدة بالنتيجة التي تفعلها أدوات الماكياج والشعر على إطلالتها. من الضروري الاعتراف بهذه القدرة المذهلة لمن تولّى الشكل الخارجي للتي تؤدي دور كوكب الشرق.

صابرين بدور أم كلثوم

إقرئي المزيد: بالصور، نجمات هوليوود الجميلات…كنّ عاديّات جداً في سنوات المراهقة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية