نجمات هوليوود يخترن أجمل قصّات الظهر لفساتينهنّ في مهرجان كان 2016

عوامل عدّة تساهم في جعل الفستان مميّزاً أو ملفتاً، فالفساتين الأنيقة والراقية التي تختارها نجمات هوليوود لإطلالاتهنّ على السجادة الحمراء في المناسبات الهوليوودية تأتي مميّزة من خلال عوامل عدّة أبرزها قماشها، لونها وقصّتها إلى جانب المجوهرات التي تزيّنها.

ias

ولكن تأتي قصّة الظهر تحديداً لتشكّل العنصر الأبرز والأكثر تميزاً للفساتين، هذه القصّة التي من شأنها أن تجعل حتى الفستان العادي وذات التصميم البسيط مميّزاً وملفتاً.

وهذا العام وخلال متابعتنا لإطلالات النجمات في مهرجان كان 2016 (اجمل الفساتين في اليوم الثاني من مهرجان كان 2016) لفتنا تركيز بعضهنّ على قصّة الظهر لفساتينهنّ، هذه القصّة التي بدت ملفتة للغاية والتي جعلت هذه الفساتين تحديداً محطّ أنظار الجميع.

لذا، في حال كنتِ تنوين اختيار الفستان الأنيق لإحدى إطلالاتكِ هذا الصيف، إحرصي على أن يكون هذا الفستان بقصّة مميّزة على الظهر  ويمكنكِ أن تختاريه بقصّة عارية أو مكشوفة على الظهر لاسيما إذا كان الفستان حريرياً وبرباط رفيع مع شقّ على الساق، تماماً كفستان بيلا حديد الأحمر الذي اختارته لإطلالتها الثانية في هذا المهرجان والذي حمل توقيع ألكسندر فولتييه.

فالقصّة المكشوفة على الصدر من شأنها أن تضفي الجاذبية والجرأة على فستانكِ، لذلك، تأتي مرافقة للفستان الحريري أو الـ Slip On Dress الرائج هذا الموسم.

أما في حال أردتِ فستاناً أنيقاً وكلاسيكياً ولكن مميزاً على الظهر، فاحرصي على أن تأتي قصّته محتشمة وبأكمام طويلة وقصّة محتشمة على الصدر إنما بقماش مشبّك أي بموضة الـ Mesh على الصدر والظهر ومع هذا الفستان، إحرصي على أن يكون اللون الأبيض أو الأسود أو أيّ لونٍ حيادي أو كلاسيكي للحفاظ على كلاسيكيته كما احرصي على اعتماد المجوهرات الناعمة معه والأكسسوارات بالألوان والقصّات الكلاسيكية.

ومن قصّات الظهر المميزة التي لفتتنا في فساتين النجمات في مهرجان كان 2016 (الاناقة تسيطر على الفساتين في الحفل الافتتاحي من مهرجان كان 2016) ، تلك التي أتت بقصّة الـ Cut Out وتحديداً على شكل X على الظهر، هذه الفساتين التي تضفي لمسة جذابة ولكن حيوية أو أنيقة وحيوية في حال كانت مرافقة لبروش أو باييت على الظهر.

كما لفتتنا قصّة المشلح على الظهر فقد رأيناها إما ضخمة أي مع مشلحٍ مطرّز وكبير أو بقصّة الشال الرفيع المنسدل على الظهر والمرافق للفستان بقصّة الكتف الواحد الذي يعكس الأسلوب الروماني للفساتين.

إقرأي المزيد: اكتشفي فساتين المصممين العرب في مهرجان كان 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية