نجوم يضيؤن مهرجانات عمشيت الدولية بنسختها الثانية

نجوم يضيؤن مهرجانات عمشيت الدولية بنسختها الثانية

تحت رعاية وزارة السياحة ووزارة الثقافة، كشفت لجنة مهرجانات عمشيت الدولية بالتعاون مع بلدية عمشيت، النقاب عن برنامجها لصيف 2017 خلال مؤتمر صحفي عقدته في مبنى وزارة السياحة.

ias

وجاءت النسخة الثانية من مهرجانات عمشيت الدولية التي تمتد من 23 إلى 27 آب زاخرة بالأنغام الشرقية، والوطنية، والغربية والنشاطات المتنوعة لتلبي جميع الأذواق.

 اختبري نفسك: ماذا تقول النساء الاخريات عنك؟

فعلى مدى خمسة أيام، ستستضيف عمشيت على واجهتها البحرية نخبة من نجوم لبنان والعالم.

يفتتح فعاليات مهرجانات عمشيت الدولية 2017 في 23 آب إبن البلدة الفنّان الملتزم وعازف العود مارسيل خليفة الذي واكب قضايا الناس والوطن طوال عقود بموسيقاه وكلماته. ويرافقه نجله عازف البيانو رامي خليفة إلى جانب نخبة من العازفين من المعهد الوطني العالي للموسيقى الكونسرفتوار ومعهد وجوقة القديسة رفقا للموسيقى بقيادة المايسترو فادي يعقوب.

وخلال المؤتمر، كان لمارسيل خليفة كلمة قال فيها: "أعود اليوم مثل بحار عتيق إلى بحر عمشيت، حيث كنت أغني لأواصل سرد القصة، ونذهب معاً إلى الحلم، مؤمنين بأننا سننتصر على وحش الأعماق.

صحيح أننا كبرنا دون أن ننتبه ولم يسمح لنا بأن نكبر على مهل، وغافلنا العمر فوجدنا أنفسنا وقد كبرنا، لكن أعود اليوم إلى بحر عمشيت بعدما قلبت مدن العالم صفحة صفحة. أعود الى ضيعتي كطائر فرح، أعود مع موسيقى وأغاني المطر لأحط في ليل 23 آب في مهرجانات عمشيت".

أمّا في 24 آب، فيحتفل الفنّان والمؤلف الموسيقي غي مانوكيان بيوبيله الفضّي مع جمهوره. ويقدّم باقة من أجمل المعزوفات الموسيقية بأسلوبه الخاص لأشهر الأغاني الجديدة والقديمة تجمع بين الألحان شرقية وغربية. أما في 25 آب، فاللبنانيون على موعد مع الصوت الطربي الفنّان ملحم زين الذي سيؤدّي للمرّة الأولى أغنيات ألبومه الجديد على مسرح مهرجانات عمشيت التي تجمع بين النمط الكلاسيكي والبوب والفلكلور اللبناني.

كما تتألق على مسرح المهرجان فرقة "توتي فروتي" من ألفتريادس في 26 آب، وهي ليلة مخصّصة لفئة الشباب وعشاق الإيقاعات الغربية والشرقية العصرية. وتقدم الفرقة توليفة جديدة تحييها مجموعة من النجوم من بينهم الأمير الغجري العربي بلال، وصابرين التي تتميز بإدائها الجميل للأغاني الأميركية (Pop, Soul, Funk) . وفرقة ROCK – تحية لبوب مارلي، والأغاني اللاتينية مع الثنائي يوريس وجورج لويس، والراي الجزائري مع الفنّان شاب ماجد. (اكتشفي مع ياسمينة مهرجان إهدنيات الدّولي 2017… بُعد إنساني وتجربة لاغناء الروح والفكر!)

ويختتم المهرجان فعالياته في 27 آب بموكب استعراضي للسيارات الكلاسيكية النادرة الذي أصبح الموعد السنوي لتلاقي عشاق السيارات القديمة في صورة تحاكي الماضي العتيق بعراقته ومثاليته على كورنيش عمشيت.

وتتضمن هذه الفعالية باقة من النشاطات، منها مسابقة أفضل السيارات الكلاسيكية ضمن عدة فئات، ومعرض يفتح أبوابه لمختلف زوّار المهرجان على مدى أيامه الخمس، وسهرة فنّية مميّزة تتضمن مفاجأة للحاضرين.

اقرئي المزيد: مهرجانات زحلة الدولية 2017…عروس البقاع تعدك بصيف صاخب!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية