نصائح جمالية اعرفيها قبل اعتماد أي قناع جديد

نصائح جمالية طبقيها قبل اعتماد اي قناع

عندما ترين وجه صديقتك مشرقاً لا بدّ أن تسأليها عما وراء ذلك، ويحصل أن تنصحك باعتماد قناع جديد قد جرّبته ومنحها نتيجة مثالية. وقبل الإنتقال الى اعتماده لا بدّ أن تكتشفي مع ياسمينة أهم النصائح التي عليك معرفتها كي لا تعرّضي بشرة وجهك للخطر، وابقي دائماً حريصة على إطلالة مثالية وبشرة مشرقة لا شائبة فيها.

ias

(نصائح لتنمو أظافرك بشكل أسرع)

إذاً عليك أن تنتبهي جيداً قبل تطبيق أي قناع وذلك من خلال التركيز على ما يحتويه وإليك التالي.

للبشرة الجافة: إبقي بعيدة عن المكوّنات التي تحتوي على نسبة عالية من الأسيد والأحماض فهي تزيد جفاف البشرة وتسبّب تقشيرها . إنتبهي أيضاً من الكبريت والبنزويل بيروكسيد وعصير الليمون أو الحامض. أما في حال لو احتوى القناع مزيجاً من الزيوت الطبيعية أياً كان نوعها فلا تتردّدي في اعتماده.

للبشرة الدهنية: إبحثي دائماً عن المكوّنات التي تعمل على ترطيب البشرة بشكل متوازن فتمتصّ الإفرازات الدهنية الزائدة، لذلك لو احتوى القناع، الكاولين والطّين وملح البحر فلا تخافي لأنه سيكون مناسباً تماماً.

للبشرة الحساسة: عليك أن تبحثي عن كل المكوّنات المهدّئة والبقاء بعيدة عن تلك القاسية التي تسبّب الإحمرار والإلتهاب والتقشير. لذلك لا تقلقي لو احتوى على الألوفيرا أو الخيار أو البابونج. وللبشرة التي تعاني من الأكزيما أو حالات التقشر والأحمرار القوية من الأفضل إستشارة طبيب قبل اعتماد أي مكوّن غريب.

للبشرة المختلطة: في أغلب الأحيان تعاني البشرة المختلطة من الإفرازات الدهنية عند منطقة الـ T-Zone ما يجعلك تحتارين ما بين تطبيق المرطبات واعتماد الأحماض، لذلك اختاري دائماً المقشّر الذي ينظّف أعماق بشرتك من دون تجفيفها، وركّزي في معظم الأحيان على تطبيق ماء الورد والبقاء بعيدة عن الأحماض القوية ذات النسب العالية.

إقرأي المزيد: كل إمرأة تريد أن تكون جميلة في الثلاثين بحاجة إلى هذه الكريمات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية