نصائح جمالية لأيام البرد القارس

نصائح جمالية لايام البرد القارس

درجات الحرارة متدنية في الخارج؟ تحكّمي دائماً بما يدور من حولك واستغلي الفرصة للعناية بجمالك حتى أثناء تعرّضك للرياح الجافة والأمطار والثلوج وذلك من خلال التعرّف مع ياسمينة على أفضل النصائح الجمالية التي عليك تطبيقها في أيام الشتاء لتحاربي جفاف البشرة وتقصّف الشعر، لازمي منزلك الدافئ واستغلّي الفرصة ليوم جمالي بإمتياز من خلال:

ias

الاستحمام بالمياه الدافئة وتنظيف الوجه : استغلي إذاً تدنّي درجات الحرارة في الخارجللعناية ببشرتك ،استحمّي بالمياه الدافئة واستفيدي من البخار المتصاعد لتفتيح مسام وجهك والتخلّص من التلوّث المتسرّب الى أعماق البشرة عبر اعتماد كريمك المقشر، فالمياه الساخنة تؤمن لك بشرة متفتّحة جاهزة للتخلّص من رواسبها الملوّثة. ننصحك بعدم المبالغة في الاستحمام لأن كثرة التعرّض للمياه الساخنة تزيد من نسبة جفاف البشرة، فـ 10 دقائق فقط كفيلة بمنحك النتيجة التي تريدين.

تطبيق ماسك الزيوت الطبيعية للبشرة والشعر: حتى لو كنت من صاحبات البشرة الدهنية يعد ماسك الزيوت الطبيعية مهم جدّاً للتحكم بإفرازات الوجه إضافة الى أنه مثالي للإعتناء بفروة الرأس والتخلّص من القشرة، لذلك طبّقيه على شعرك وبشرة وجهك واتركيه لـ 15 دقيقة، لأن تعرّض بشرتك للجفاف سيزيد من نسبة إفرازاتك الدهنية والنتيجة لن تكون مرضية. أما لو كنت من صاحبات البشرة الجافة فماسك الزيت يُعد مثالياً لنهار البرد القارس. اعتمدي هذه النصيحة واحصلي على بشرة مشرقة وشعر رطب صحيّ وجميل.

معالجة جفاف الأظافر : لا تقتصر عملية الإصابة بالجفاف على البشرة والشعر فحسب بل يصيب الأظافر أيضاً ويسبب تكسّرها وضعفها، لذلك اعتني بأظافرك وضعيها في حمامات من الزيوت الدافئة كزيت اللوز والزيتون مثلاً. ننصحك بعد الانتهاء من وضع يديك في الزيوت الدافئة بتطبيق طلاء الأظافر الذي يحتوي على فيتامين A و C وذلك قبل اعتماد اللون.

إقرئي المزيد:4 قواعد للعناية بالشعر عليك اتباعها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية