اكتشفي أهم النصائح الجمالية لشعر كثيف

نصائح جمالية لشعر كثيف

هل تعانين من مشكلة تساقط الشعر وتجدين من الصعب استرجاع كثافته بسرعة؟ صحيح أن التحكّم بنمو الشعر شبه مستحيل في وقت قصير لكن ما هو مؤكد أن بإمكانك المحافظة عليه الى حين بروز شعيراته الجديدة ومنعه من التساقط من خلال تطبيق هذه النصائح حرفياً، لذلك، تعرّفي مع ياسمينة على أفضل الخطوات التي عليك اتباعها لتحصلي على شعر صحي ومفعم بالحيويّة.

ias

حسّني في نظامك الغذائي: للأطعمة أهمية كبيرة لن تكتشفينها إلا بعد تجربة، لذلك ينصح خبراء التجميل والأطباء بتاول كل المأكولات البحرية والزيوت النباتية إضافة الى كل أنواع الحبوب وأهمّها الجوز.

اختيار الشامبو والكريم المناسب لنوع شعرك: ابحثي دائماً عن الشامبو المناسب لنوع شعرك (الجاف، الدهني ،المجعّد) واختاريه دائماً بتركيبة ناعمة وخفيفة، لا تبخلي عليه بماسك يغذّيه، وننصحك باعتماد الخلطات الطبيعية المناسبة .

استخدام حبوب المكمّلات الغذائية: اعتمدي هذه الحبوب واحمي شعرك من التغيّرات المناخية والموسمية التي تؤدي الى تساقطه في شكل كثيف، لذلك، تناولي حبوب الحديد والمغنيزيوم والمعادن التي تساهم في تغذية الشعر ومن الأفضل استشارة الطبيب ليعطيك الوصفة الصحيحة.

تجنّبي الإستخدام الروتيني لمجفف الشعر: لأن الحرارة المرتفعة جداً تساهم في تلف بصلة الشعر لذلك عليك دائماً اعتماد حرارة الهواء المتوسطة وتجفيفه أولاً بالمنشفة لتخفّفي من نسبة رطوبته الزائدة. حاولي قدر الإمكان التخفيف من اعتماده ففي أيام الصيف مثلاً لست بحاجة إليه.

قصّي أطراف شعرك كل 3 أشهر على الأقل: تخلّصي كل 3 أشهر من أطراف شعرك المقصّفة والتي تقف أمام نموّه في شكل صحي واحصلي على شعر طويل جداً، فقصّ أطرافه من فترة لأخرى يزيد من نسبة طوله مرتين وأكثر.

اعتمدي ماسك الزيوت الطبيعية: أخلطي كل أنواع الزّيوت الطبيعية من زيت الزيتون والخروع والسمسم وجوز الهند وغيرها وطبّقي الخلطة على شعرك مرّة كل أسبوعين واتركيها لـ 30 دقيقة لتحصلي على شعر صحي يشعّ لمعاناً وجاذبية.

إقرئي المزيد: ياسمينة تتذكّر: قصات وتسريحات شعر من حقبة التسعينيات عادت في 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية